الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة الجوف ويغنم أسلحة وذخائر روسية

فريق التحرير1 يناير 2018آخر تحديث :
صور للغنائم نشرها المركز الاعلامي للقوات المسلحة

حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني استكمال السيطرة على الخط الدولي الرابط منطقة اليتمة شمالي شرق الجوف مع منطقة البقع شمالي صعدة بعد دحر جماعة الحوثي الانقلابية.

وذكر مصدر عسكري لموقع” سبتمبر نت” التابع للجيش الوطني، أن قوات الجيش التحمت بعد وصولها منطقة اليتمة بقوات الجيش المرابطة في البقع ليصبح الخط الدولي من اليتمة حتى البقع مؤمن وبشكل كامل. وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها باتجاه منطقة العقبة شمالي محافظة الجوف.

في السياق ذاته نشر المركز الإعلامي للجيش الوطني فيديوهات وصورا لأسلحة متنوعة، بينها صواريخ مضادة للدروع ودوريات وذخائر غنمها من مليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظة الجوف شمال اليمن، وأوضح المركز في بيان له على صفحته “فيسبوك” أن قوات الجيش الوطني غنمت 14 طقماً عسكرياً وثلاث دبابات و مخزن للأسلحة في جبل الوعر من جماعة الحوثي الانقلابية جنوب سوق اليتمة بمديرية خب والشعف التي سيطرت عليها يوم السبت، وأضاف أن من بين الغنائم صواريخ موجهة “كونكورس” الروسية المضادة للدروع، ونشر فيديو وصورا لهذه الأسلحة المتنوعة.

وفي محافظة البيضاء، سيطر الجيش على مناطق جديدة بمديرية ناطع بمحافظة البيضاء وسط البلاد، وقالت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة الشرعية، إن “قوات الجيش استعادت في عملية عسكرية اليوم الأحد، السيطرة على مناطق وقرى غول حجلان وحذية والجريب بمديرية ناطع في محافظة البيضاء”. وذكرت الوكالة، نقلاً عن مصدر ميداني، أن المعارك أسفرت عن مقتل سبعة مسلحين حوثيين وأسر آخرين، وأشار المصدر إلى أن تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية وصلت إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها في ناطع، لافتاً إلى أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، اتجهت نحو منطقة المنقطع (في المديرية ذاتها) لاستعادتها من سيطرة الحوثيين.

وكان الجيش اليمني سيطر، الأحد الماضي، على منطقة “ساحة” مركز مديرية نعمان بمحافظة البيضاء، وتوغلت قواته إلى مواقع بمديرية ناطع. وجاء تقدم الجيش إلى محافظة البيضاء التي يسيطر عليها الحوثيون، عقب سيطرته الأسبوع الماضي، على كامل مديريات محافظة شبوة (جنوب شرق) المحاذية لمحافظة البيضاء.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل