تفجير انتحاري بغازي عينتاب، وتركيا تعتقل أربعة سوريين بشبهة الانتماء لداعش

2016-05-01T17:25:59+03:00
2016-05-01T17:36:02+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير1 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اشتباكات سابقة بين الشرطة التركية وعناصر من داعش
اشتباكات سابقة بين الشرطة التركية وعناصر من داعش

حرية برس: تركيا

اصرّحت الشرطة التركية أنها قامت باعتقال اربعة رجال سوريين بتهمة الإنتماء لتنظيم داعش في العاصمة التركية أنقرة بعد الاشتباه فيهم بأنهم ينتمون لتنظيم “الدولة الإسلامية” داعش وكانوا يتحضرون   لهجوم يستهدف الاحتفالات بذكرى الأول من أيار/مايو في العاصمة أنقرة.

وأضافت الشرطة التركية أن الاشخاص الأربعة قد توجهوا الى العاصمة أنقرة منذ فترة ليست ببعيدة، وذلك في اطار التحضير لعملهم المحتمل.

وتعيش تركيا حال تأهب مستمرة منذ الصيف الماضي وشهدت سلسلة غير مسبوقة من الهجمات الدامية المنسوبة إلى تنظيم داعش، استهدفت خصوصا اسطنبول وأنقرة.

وفي صباح اليوم الأحد قام انتحاري في مدينة غازي عينتاب جنوب تركيا بتفجير نفسه في سيارة مفخخة أمام مركز للشرطة التركية في وسط المدينة مما أدى لمقتل شرطي وإصابة 13 شخص آخر بجروح، واعتقلت الشرطة التركية والد الانتحاري بعد أن تمكنت من معرفة هويته وهو ( اسماعيل غونيش)  ويحمل الجنسية التركية، كما، وتمكنت من ضبط السيارة الثانية التي تقل عناصر أطلقو النار بعد التفجير.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فجر انتحاريان نفسيهما وسط حشد من أنصار القضية الكردية أمام محطة القطارات المركزية، ما أدى إلى سقوط 103 قتلى في أنقرة. ثم في كانون الثاني/يناير فجر آخر نفسه، ما أسفر عن مقتل 12 سائحا ألمانيا قرب المسجد الأزرق في اسطنبول.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة