الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في محافظتي البيضاء والجوف

فريق التحرير30 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الجيش اليمني على جبهات تعز والساحل الغربي – حرية برس

مازن فارس – حرية برس:

سيطر الجيش اليمني، اليوم السبت، على مناطق جديدة في محافظتي البيضاء والجوف (شرقي البلاد) عقب معارك عنيفة مع جماعة الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر عسكرية بمحافظة البيضاء لـ”حرية برس”، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على مديرية الملاجم ثالث مديريات البيضاء بعد أن شنت هجوماً عنيفاً صباح اليوم على مواقع الحوثيين.

و أضافت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على خط (البيضاء- ذمار) الرئيسي.

وكانت قوات الجيش قد سيطرت اليومين الماضية على مديرية نعمان أولى مديريات المحافظة، ومديرية ناطع، بعد أسبوع واحد من السيطرة الكاملة على مديرية بيحان، غربي محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد).

من جانب آخر، نقل موقع الجيش “26سبتمبر” عن العميد طه شمان رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة “أن قوات الجيش الوطني حررت منطقة اليتمة بعد أن تمكنت من تحرير منطقة المهاشمة الاستراتيجية الواقعة على الخط الدولي والتي تربط بين البقع والعقبة وسط فرار جماعي لعناصر المليشيا”.

وأضاف “إن من أبرز المناطق التي تم استعادتها في منطقة اليتمية هي “جامع” و”المهير” و”موقع الغرام ” و”عشة هظبان” و”جبل الكافر”، كما قطعت قوات الجيش خطوط الإمداد على مليشيا الحوثي في جبهات صبرين والعقبة”… مؤكداً أن الجيش تمكن من أسر 25 من مسلحي الحوثي.

وبحسب المصدر فإن”قوات الجيش هاجمت المليشيا في منطقة اليتمة على محورين المحور الشمال الشرقي والمحور الجنوب الغربي لمديرية خب الشعف، وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا”.

وكانت قوات الجيش بدأت، اليومين الماضيين عملية عسكرية واسعة في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف لتحرير ما تبقى من المديرية من قبضة الحوثيين، وحققت العملية تقدماً واسعاً في مختلف مناطق المحافظة.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل