“قسد” تستلم مساحات جديدة من “داعش” شرقي دير الزور

فريق التحرير29 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
 في دير الزور Euronews - حرية برس Horrya press
قسد في دير الزور – الصورة من Euronews

أمجد الساري – حرية برس:

تمكنت ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية”، الخميس، من التقدم على حساب تنظيم الدولة “داعش” في عدة قرى وبلدات في ريف دير الزور الشرقي .

وقالت مصادر محلية في ريف دير الزور، إن ميليشيات “قسد” تمكنت اليوم من السيطرة على أحياء الإصلاح الغربي والحوامة في مدينة هجين بالريف الشرقي، عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي التنظيم، كما تمكنت أيضاً من السيطرة على منطقة حاوي البحرة شمال المدينة، وسط استمرار الاشتباكات في باقي أحياء المدينة.

ويحاول تنظيم “داعش” إيقاف تقدم ميليشيات “قسد” عن طريق استهدافهم بالمفخخات، حيث فجر انتحاري من “داعش” عربة مفخخة اليوم بتجمع لـ “قسد” بالقرب من قرية البحرة، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في المنطقة.

على صعيد آخر ، استشهد عدد من المدنيين، وجرح آخرون يوم أمس الخميس، نتيجة قصف مدفعي من قبل قوات الأسد، استهدف حي فلسطين، ومنطقة المفرق، والكهرباء، والعاليات في بلدة السوسة، بريف مدينة البوكمال.

وتشن قوات الأسد حملة قصف عنيفة على القرى المتبقية تحت سيطرة تنظيم داعش بريف البوكمال، مستهدفة تلك القرى بعشرات القذائف يومياً أدت إلى ارتقاء العديد من الشهداء المدنيين، وتدمير عدد من المنازل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة