الدفاع المدني يساهم في تحقيق أمنيات لأطفال بريف حمص

فريق التحرير
محليات
فريق التحرير28 ديسمبر 2017آخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 3:17 مساءً
Image 2017 12 28 at 3.37.32 PM - حرية برس Horrya press
تهدف الجولة إلى تجسيد فكرة إنقاذ الأرواح وهي المهمة الرئيسية لعناصر الدفاع المدني ـ عدسة سليمان طه

سليمان طه ـ حمص ـ حرية برس:

قامت مديرية الدفاع المدني في حمص، بالتعاون مع منظمة إحسان للإغاثة والتنمية بجولة تعريفية تهدف لتحقيق أمنيات الطلاب في مركز صديق الطفل التابع للمنظمة.

وقال مدير الدفاع المدني في حمص “عبد المنعم صطيف”، خلال تصريح خاص لـ ” حرية برس”، ” أن مديرية الدفاع المدني بحمص استجابت لدعوة المشرفين على مركز صديق الطفل ونظمت نشاطات تعريفية بعمل عناصر الدفاع المدني، وذلك للتعريف بدور الدفاع المدني وأهمية عملهم في المستقبل الذي اختاره الأطفال، و تجسيد فكرة إنقاذ الأرواح وهي المهمة الرئيسية لعناصر الدفاع المدني”.

و أكد “صطيف”، ” أن هذه الفعاليات تؤكد على مدى استجابتنا لمبادئنا الإنسانية وقيمنا الأخلاقية امام أهلنا المحاصرين في ريف حمص الشمالي”.

يأتي هذا بعد قام مركز صديق الطفولة التابع لمنظمة إحسان للإغاثة والتنمية، باستبيان لآراء الأطفال حول هدفهم المستقبلي، وتنوعت أمنيات الأطفال ليكون معظمها “عنصر بالدفاع المدني”، الأمر الذي نتج عنه تنسيق بين مديرية الدفاع المدني بحمص، ومنظمة احسان الإنسانية، وذلك من أجل تحقيق أمنية بعض الطلاب بإن يكونوا رجال الدفاع المدني في المستقبل

وأضاف “صطيف”، ” كما نتج عن التنسيق القيام بجولة تعليمية على مراكز الدفاع المدني المنتشرة في مناطق ريف حمص الشمالي، تم من خلالها التعريف على آلية عمل عناصر الدفاع المدني وطرق عملنا على معدات الإنقاذ والإطفاء، وحثهم وتشجيعهم على تحصليهم العلمي وتقوية شخصيتهم المهارية والإدراكية ليكون ضمن كوادر الدفاع المدني السوري”.

وعن فعاليات مديرية الدفاع المدني في حمص، تابع قائلاً : “نظمت مديرية الدفاع المدني في مدينة حمص، بالتعاون مع فريق السعادة التطوعي بتنظيم عدة مهرجات للأطفال، تحت أسم اولمبياد طيور السلام للرياضة والثقافة والذي يهدف لتكوين شخصية الطفل أمام المجتمع ضمن سلسلة نشاطات هادفة استهدفت الأطفال دون سن الـ 14 عاماً”.

Image 2017 12 PM - حرية برس Horrya press

وقال المسؤول الإعلامي في منظمة إحسان “حسن الخطيب”، خلال تصريح خاص لـ “حرية برس”، أننا في منظمة إحسان للإغاثة والتنمية، نسعى لدعم وصقل عملية التنمية الإجتماعية والإقتصادية من جهة و تطبيق نظام الجودة الشاملة في منظومة العمل المؤسساتي من جهة أخرى”.

وتحدث المسؤول الإعلامي بدوره عن ” نشاطات المنظمة بما يتعلق بمشاريع التنمية المجتمعية التربوية والتعليمية كمشروع مركز صديق الطفل بأقسامه المتخصصة بدراسة المجتمع ودعم المرأة ومهارات كوادره في الدعم النفسي ومكتبه المتخصص في تقييم الحالة المجتمعية”.

ونوه ” الخطيب ” أن لـ ” مركز صديق الطفل ” فرق الجوالة تابعة له، تقدم المئات من الأنشطة التوعوية في المدارس والمنازل والمرافق العامة، وذلك من خلال تفاعل جذاب ومعطاء في كافة الفعاليات و المناسبات والأعياد وحملات التضامن”.

وأضاف أن من فعاليات منظمة إحسان المماثلة، “مشروع مركز دعم الشباب”، الذي يعمل على تقديم الدعم العلمي من خلال تدريب الشباب على العديد من المهن التي من الممكن أن تحقق الدخل لهم، وتكمن نشاطات المركز بجهود كوادره في تنظيم الأنشطة والجلسات اليومية للدعم النفسي و إثراء العمل التطوعي في خدمة المجتمع والمرافق العامة”.

و تابع قائلاً : ” أن هذه النشاطات والفعاليات تمت من خلال التعاون والتنسيق مع أغلب منظمات المجتمع المدني و منها مديرية الدفاع المدني السوري في مدينة حمص”.

وأكد حسن الخطيب، ” أن المنظمة تمكنت قبل نهاية هذا العام من تنفيذ وإنجاح العديد من المشاريع التنموية المتعلقة بالزراعة والأمن الغذائي كمشروع النقد مقابل العمل الذي وفر بدوره ما يقارب الـ 300 فرصة عمل لإعادة ترميم وتأهيل فرن الرستن الآلي ومشروعي زراعة الخضار الصيفية و زراعة القمح ومشروع دعم اللجان الزراعية”.

بالإضافة لمشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والتنمية الذي شمل بتوزيعه للسلال الغذائية وتوفيره لمادة خبز الطحين كامل مناطق ريف حمص الشمالي في ما يدخل بتصنيف مشاريع الاستجابة الطارئة، حيث يتم ذلك بالتنسيق والتعاون مع المجالس المحلية وكافة مراكز الإدارة المدنية في المنطقة”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة