بالصور.. خروج الدفعة الثانية من الحالات الحرجة إلى مشافي دمشق للعلاج

فريق التحرير28 ديسمبر 2017آخر تحديث :
إجلاء الدفعة الثانية من الحالات الطبية الحرجة في الغوطة الشرقية إلى مشافي العاصمة – عدسة عمران الدوماني

عمران الدوماني – حرية برس:

استكملت فجر اليوم الأربعاء ترتيبات خروج الدفعة الثانية من الحالات الصحية الحرجة المحاصرة في الغوطة الشرقية إلى مشافي العاصمة من قبل الهلال الأحمر العربي السوري، وذلك عبر معبر مخيم الوافدين.

وخرجت مساء أمس الثلاثاء 5 حالات حرجة من الغوطة الشرقية إلى مشافي العاصمة دمشق عبر معبر مخيم الوافدين، بموجب اتفاق تم بين جيش الاسلام وبين قوات النظام، يقضي بأن يسلم جيش الاسلام أسرى لديه للنظام مقابل خروج الحالات الطبية الحرجة للعلاج خارج الغوطة الشرقية بسبب تردي الوضع الطبي وقلة المواد الطبية والأدوية.

خرجت مساء أمس الثلاثاء 5 حالات حرجة من الغوطة الشرقية إلى مشافي العاصمة دمشق عبر معبر مخيم الوافدين – عدسة عمران الدوماني

وقالت الهيئة السياسية لجيش الأسلام في تصريح لها في وقت سابق يوم أمس، أن “هناك ترتيبات لإخراج 29 حالة إنسانية من الغوطة الشرقية، والحالات التي سوف يتم إجلائها هي من بين الحالات الكثيرة التي تعسر علاجها داخل الغوطة ووضعها الصحي سيء”.

تم الإتفاق مع قوات النظام على إخراج عدد من الأسرى الموقوفين لدى جيش الأسلام مقابل إخراج 29 حالة إنسانية من بين مئات الحالات الحرجة في الغوطة الشرقية – عدسة عمران الدوماني

 

مضيفة “نظراً لتعنت النظام وتجاهله محاولات منظمة الهلال الأحمر والمنظمات الدولية إخراج هذه الحالات، فقد تم الإتفاق مع قوات النظام على إخراج عدد من الأسرى الموقوفين لدى جيش الأسلام منذ معارك عدرا العمالية، إضافة لبعض العمال والموظفين الذين وجدهم جيش الأسلام في سجون هيئة تحرير الشام”. مشيرةً أن ذلك يأتي مقابل إخراج 29 حالة إنسانية من بين مئات الحالات الحرجة في الغوطة الشرقية.

يذكر أن حوالي 540 حالة حرجة بينهم 170 طفل وامرأة من بين 400 ألف مدني محاصرين في الغوطة الشرقية بحاجة للإجلاء الفوري للعلاج في مشافي العاصمة دمشق، وبالرغم من مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومناشدة المنظمات الحقوقية والانسانية لنظام الأسد بإجلاء هذه الحالات إلا أنه لم يستجب لها حتى اللحظة.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل