الجيش اليمني: 83 قيادياً حوثياً لقوا مصرعهم هذا الشهر

فريق التحرير27 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الجيش اليمني في مدينة تعز – عدسة مازن فارس – حرية برس

مازن فارس – حرية برس:

أعلن الجيش الوطني اليمني، اليوم الأربعاء، مقتل 83 قيادياً ميدانياً من جماعة الحوثي الانقلابية، في معارك مع قوات الجيش، وغارات لمقاتلات التحالف العربي، خلال شهر كانون الأول/ديسمبر في عدد من الجبهات في عدة محافظات.

 

ونشر موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش الوطني أسماء 83 قيادياً بارزاً في صفوف جماعة الحوثي الانقلابية قتلوا على الجبهات اليمنية المختلفة نتيجة ضربات الجيش الوطني أو طيران التحالف العربي منذ مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري.

 

وذكر الجيش الوطني اليمني عبر موقعه أن أبرز قيادات جماعة الحوثي لقيت مصرعها في العديد من المحافظات منها “شبوة، والبيضاء، وصنعاء، وحجة، وصعدة، والضالع، والحديدة، والجوف”.

 

ومنذ قرابة ثلاثة أعوام تشهد العديد من جبهات اليمن معارك عنيفة بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة وبين جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.

وكانت القوات الحكومية قد أعلنت خلال الشهر الجاري عن تحرير أجزاء واسعة في جبهة الساحل الغربي للبلاد، بالإضافة إلى تحرير محافظة شبوة جنوبي شرق البلاد، و ثلاث مديريات تابعة لمحافظة البيضاء وسط البلاد.

 

الفريق الأحمر يؤكد عزم الشرعية على إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب

من جانب آخر أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر، عزيمة الشرعية والتحالف في إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب وحماية أبناء الشعب اليمني من مخاطرهما من خلال استعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي القادر على تأمين حياة الناس وحماية مصالح الأشقاء والأصدقاء.

 

جاء ذلك خلال اجتماع له اليوم الأربعاء، مع محافظ محافظة البيضاء صالح الرصاص، والقيادات العسكرية، وقادة المقاومة في محور البيضاء، وعدد من الشخصيات الاجتماعية سبل تحرير المحافظة، وبسط سلطة الدولة فيها، وتأمين المواطنين من أعمال العنف والإرهاب، “وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”

 

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بانتصارات الجيش الوطني واستبسال أبناء البيضاء ومقارعتهم لميليشيا الحوثي الانقلابية، مثمناً دعم ومساندة دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل