نقابة المحامين الأحرار بدرعا ترفض مؤتمر سوتشي وتتوعد بمحاسبة المشاركين

فريق التحرير26 ديسمبر 2017آخر تحديث :
نقابة المحامين الأحرار في درعا ترفض مؤتمر سوتشي وتتعهد بمحاسبة المشاركين

لجين المليحان – درعا – حرية برس:

مع قدوم رياح مؤتمر سوتشي وماتحمله من غبار الذل والخضوع والتآمر على الشعب السوري قامت نقابة المحامين الأحرار بدرعا بعقد مؤتمر في مدينة طفس وذلك بحضور وزير الإدارة المحلية ورئيسي مجلسي محافظتي درعا والقنيطرة وعدد من ضيوف الشرف من أجل بحث المستجدات على الساحتين المحلية والدولية وتحديد موقفها من مؤتمر سوتشي المزمع عقده في الشهر القادم.

صرح المحامي “سليمان القرفان” رئيس نقابة المحامين الاحرار بدرعا ل “حرية برس”  إن النقابة ترفض وبشدة مؤتمر سوتشي جملة وتفصيلآ وأنهم سيعملون على ملاحقة كل من تسول له نفسه بالحضور والمشاركة في هذا المؤتمر وسيحاكمون جزائيآ بجرم التخابر مع العدو والخيانة للوطن والشعب السوري الذي قدم الكثير من التضحيات ومازال يقدم .

 

وأكد رئيس النقابة أنه تم توجيه إنذار من خلال بيان صادر عن النقابة لهيئة التفاوض والتي عمدت إلى إقصاء الداخل قصدآ بأنهم سيعملون على إسقاط الهيئة بحال قبلت المشاركة بالمؤتمر ومحاكمتهم لبيع الدم السوري .

 

وذكر السيد سليمان القرفان إن الهدف من الإجتماع كان في المرتبة الأولى هو تحديد موقف النقابة من مؤتمر سوتشي .

وأضاف السيد سليمان إن روسيا هي العدو الشريك للنظام بالقتل والدمار، روسيا هي الداعية لهذا المؤتمر والتي قتلت أطفال سورية ولقد ثبت للقريب والبعيد اشتراكها بالجرائم مع نظام الأسد ضد الشعب السوري وكانت شريكآ للنظام أيضآ باستخدام السلاح الكيميائي وأنها تسعى من وراء هذا المؤتمر لقتل الثورة السورية والقضاء على طموح الشعب السوري بالحرية والتوقيع والقبول ببشار الأسد في سدة الحكم وذهاب سنوات التضحية وتعب الشعب السوري هباءاً منثوراً.

 

وأكد السيد سليمان بأن مؤتمر سوتشي هو عبارة عن تركيبة جديدة للنظام وبشكل جديد يجبر السوريين من خلاله بالرضوخ للروس خارج دائرة الأمم المتحدة وقراراتها في جنيف وبقاء احتلالها لسورية وضمان بقاء قواعدها البحرية والجوية فيها.

 

وأكد أيضاً الدكتور منصور الناصر رئيس المكتب الاستشاري والقانوني في المنطقة الجنوبية وعضو في نقابة المحامين الأحرار بدرعا ل”حرية برس” أن جميع الزملاء المحامون الأحرار في درعا يرفضون رفضاً قاطعاً انعقاد هذا المؤتمر، والذي تدعو لانعقاده روسيا القاتلة والتي تساند ارهاب النظام السوري بأحدث الاسلحة وتدمر بها بيوتنا ومشافينا وبنيتنا التحتية. وتقتل الاطفال والشيوخ والنساء، ومجزرة جرجناز بالأمس أكبر دليل على إجرامهم.

وقال الدكتور منصور الناصر كيف ننسى الفيتو الروسي المجرم الداعم للقاتل بشار الاسد ونظامه والأهم من كل فعله المجرمون هو اشتراطهم ممن سيحضر مؤتمر سوتشي عدم التطرق أو مناقشة مستقبل المجرم بشار الاسد.

وأضاف الدكتور الناصر أن هذا المؤتمر هو خيانة لدماء الشهداء الطاهرة والثورة ومعاناة المعتقلين وآهات الجرحى.

ولكل هذه الأسباب جاء بيان نقابة المحاميين الأحرار بدرعا، والذي بموجبه سيتم ملاحقة كل من سيحضر مؤتمر سوتشي قضائياً بجرم الخيانة والتخابر مع العدو الروسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل