الثوار يسقطون طائرة لقوات الأسد شرقي حماة

شهداء وجرحى في ريف إدلب

فريق التحرير26 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
syrian regime fighter jet - حرية برس Horrya press
طائرة حربية من L39 تابعة لقوات الأسد – أرشيف

إدلب – حرية برس:

أعلن الثوار إسقاط طائرة حربية لقوات الأسد في ريف حماة الشرقي، في وقت تواصل قوات الأسد حملتها الجوية على ريف إدلب الجنوبي والشرقي موقعة شهداء وجرحى.

وتمكن الثوار من إسقاط طائرة حربية لقوات الأسد من طراز L39، بعد استهدافها بالمضادات الأرضية على جبهات ريف حماه الشمالي، وذلك أثناء محاولتها قصف المناطق المحررة القريبة من خطوط الإشتباكات.

ونعت صفحات موالية لقوات “الأسد” النقيب الطيار “باسم غصن”، من مواليد قرية أم حارتين قرب تلكلخ بريف حمص، إثر إسقاط طارته في ريف حماه، والذي قتل على يد الثوار عقب إسقاط الثوار لطائرته، أثناء هبوطه بالمظلة محاولاً الهرب بريف حماة عصر اليوم.

ولليوم الثاني على التوالي تواصل طائرات الأسد حملة قصف جوي عنيف تستهدف قرى وبلدات ريف إدلب

حيث استشهد 4 أشخاص وأصيب أخرون، جراء استهداف طائرات “الأسد” لقرية رسم العبد بريف سنجار وبلدة التمانعة، واستشهد “بشار ددو” أحد عناصر الدفاع المدني في مدينة خان شيخون، أثناء محاولته البحث عن ناجين إثر تعرض إحدى النقاط الطبية في المدينة لغارة جوية بالألغام البحرية والبراميل المتفجرة من طائرات الأسد.

كما استهدفت طائرات الأسد بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية كل من “جرجناز، المشيرفة، الخوين، قرية زويتينة بريف أبو الظهور، الدجاج، الطامة” كما سقطت عدة صواريخ فراغية إثر غارة جوية قرب مخيم العبدة بريف سنجار.

وكان أربعة عشر شخصا قتلوا بينهم نساء وأطفال أمس الأحد جراء غارات من طائرات الأسد، ببراميل متفجرة في بلدات بريف إدلب الشرقي منها بلدات تل الطوقان، وجرجناز، وتل عمار.

وقامت مديرية التربية والتعليم في إدلب بإصدار قرار، يقضي بتعليق الدوام في مدارس منطقتي أبو الظهور وسنجار لمدة يومين، بسبب اشتداد الحملة الهمجية التي تقودها طائرات الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة