رئيس برلمان كردستان العراق يعلن استقالته

فريق التحرير26 ديسمبر 2017آخر تحديث :
يوسف محمد رئيس برلمان إقليم كردستان العراق – أرشيف

سامية لاوند – حرية برس:

أعلن يوسف محمد رئيس برلمان إقليم كردستان العراق، اليوم الثلاثاء، استقالته من منصبه بشكل رسمي، بعد أن كان قد أشار إلى انسحابه من رئاسة البرلمان إلى جانب حزبه حركة التغيير.

وقال يوسف محمد في مؤتمر صحفي عقده في مدينة السليمانية -مكتب حزب حركة التغيير- استقالته من منصبه، متعهداً الاستمرار في عمله البرلماني عبر “النشاط المعارض” ومن أجل مصالح المواطنين.

وأكد محمد إن البرلمان هو “البديل للحكم الفردي”، قائلاً: لقد عملنا على تفعيل البرلمان لذلك تم تعطيل عمل البرلمان، وأضاف بأن قرار استقالته جاء “احتجاجاً على الأوضاع الراهنة التي يشهدها إقليم كردستان”.

وشهد إقليم كردستان قبيل إعلانه إجراء الاستفتاء في 25 أيلول للانفصال عن العراق احتجاجات مختلفة، تمثل بعضها من البيت الكردي نفسه والآخر من الدول الجوار إيران وتركيا وكانت منها دعوات دولية لتأجليها إلى إشعار آخر، ورغم تصويت 97% من مواطني الإقليم على قرار الانفصال إلا أن الخلافات الداخلية حالت دون ذلك.

كما شهد الإقليم في 18 كانون الأول الحالي، حالة من المظاهرات الاحتجاجية في عدة مدن، طالبوا فيها حكومة الإقليم بتحسين الوضع الاقتصادي، وعدم تأخير رواتب الموظفين الحكوميين، ونجم عن ذلك وقوع قتلى وجرحى.

وكان حزب محمد -حركة التغيير- أعلن قرار انسحابه مع المجموعة الإسلامية في 20 كانون الأول الفائت من حكومة إقليم كردستان.

تجدر الإشارة إلى أن يوسف محمد صادق عبد القادر، رئيس برلمان كردستان العراق السابق، من مواليد عام 1978 في مدينة السليمانية، حائز على شهادة الماجستير في السياسة الدولية من جامعة النهرين في بغداد 2007، والدكتوراه في علم الفلسفة السياسية.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل