الجيش اليمني يتقدم في محافظة البيضاء

فريق التحرير25 ديسمبر 2017آخر تحديث :
دبابة للجيش اليمني وسط مدينة تعز – حرية برس©

مازن فارس – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الإثنين، السيطرة على مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ”حرية برس” أن قوات الجيش حررت موقع الثعالب الاستراتيجي وسط فرار جماعي وتراجع للحوثيين.

فيما نقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش عن مصدر ميداني قوله أن المعارك خلفت قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي الامامية، من بينهم قائد عناصر المليشيات بمناطق الزوب “أحسن علي حسن فارع”.

بالتزامن، دارت معارك ضارية بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي في منطقة الشواهرة، إثر هجوم لقوات الجيش على مواقع المليشيا في الجفجف، القريب من قرية المنابهة ما ادى إلى سقوط قتلى وجرحى من المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير طقمين قتاليين.

وكان الجيش الوطني قد تمكن في وقت سابق من اليوم من السيطرة على،مديرية ناطع، ثاني مديريات محافظة البيضاء ، كما سيطر الجيش على مديرية نَعمان بالكامل أولى مديريات البيضاء أمس الأحد.

منظمة حقوقية: الحوثيون يستحدثون سجونا جديدة

قالت منظمة سام للحقوق والحريات، إن جماعة الحوثي المسلحة، مستمرة في انتهاكاتها ضد أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء.

وأوضحت المنظمة الدولية التي تتخد من جنيف مقرا لها، أنها تراقب بقلق تصاعد انتهاكات جماعة الحوثي ضد أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام القاطنين في مناطق سيطرة الحوثيين.

وأشارت المنظمة في بيانا لها نشرته على وقعها الإلكتروني، إلى أن جماعة الحوثي المسلحة، استحداث سجون جديدة لاستخدامها في احتجاز المعارضين، شملت تحويل عدد من المساجد والجامعات إلى سجون ومراكز احتجاز كمسجد حذيفة في قاع القيضي وجامعة 21 سبتمبر الطبية في منطقة حِزيَز جنوبي صنعاء.

وبينت المنظمة أنها رصدت، خلال الأسابيع الماضية تزايدا ملحوظاً لجرائم القتل، والاختطاف، والنهب والتدمير للممتلكات الخاصة، فضلاً عن عمليات تهجير لعشرات العائلات اليمنية ذات الصلة بالرئيس اليمني السابق “علي عبد الله صالح”، بعد أن هاجم الحوثيون منزله ومنازل بعض أفراد عائلته بصنعاء أوائل شهر ديسمبر الجاري في أحداث انتهت بمقتل صالح واعتقال من بقي على قيد الحياة من بعض أقاربه وحراسته، بعض الجرحى شوهدوا وهم يُرغَمون على مغادرة المستشفيات إلى أماكن مجهولة.

وأكد أنها حصلت على كشوفات تحتوي أكثر من (160) اسماً لقتلى ومصابين لا يُعرف مصير الجرحى منهم حتى الآن.

ودعت المنظمات الدولية والمحلية التي تسمح لها جماعة الحوثي بالعمل في صنعاء بحرية على كشف وتوثيق الانتهاكات ومساعدة الرأي العام العالمي والمحلي لمعرفة ما يدور في صنعاء من انتهاكات، كما تحث أيضاً نشطاء حقوق الإنسان على العمل بشكل حثيث على توثيق هذه الانتهاكات وجمع الدلائل بما يكفل تقديم المسئولين عنها للمحاكمة وضمان عدم الإفلات من العقاب.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل