تحالف أمريكي إسرائيلي سعودي لغزو سوريا قريباً

فريق التحرير24 ديسمبر 2017آخر تحديث :
أمريكا تستغل ضعف تأثير سلطة الأسد وتراجع تأثير حكومة الرئيس الروسي عسكرياً ـ أرشيف

حرية برس:

نشر موقع “روسيا إنسايدر” تقريراً بأن الولايات المتحدة الأمريكية تتجهز بتحالف مع إسرائيل والسعودية لاجتياح الأراضي السورية قريباً.

وتحدث التقرير عن النوايا الأمريكية بخصوص سوريا، وأن حكومة ترامب ستستنجد بحلفائها من أجل غزو الأراضي السورية، وفرض سيطرتها على بعض المناطق، خاصة مع ضعف تأثير سلطة الأسد وتراجع تأثير حكومة بوتين عسكريا.

وأضاف أن أمريكا تجري حالياً تدريبات عسكرية لقواتها، منوهة أن غزو سوريا سيكون بحجة القضاء على الجماعات الإرهابية، فيما أوضحت أنه سيتم ضرب مواقع عسكرية إيرانية في سوريا، بالإضافة لمواقع ونقاط لميليشيا حزب الله في جنوب لبنان.

كما لا تخفي السعودية وإسرائيل خططهما لضرب القوات الإيرانية وحزب الله في جنوب سوريا بالتزامن مع شن عملية عسكرية في جنوب لبنان، ومن المتوقع أن تدعم واشنطن هذه الأعمال بتقديم دعم جوي.

وكان مجلس العلاقات الخارجية، وهو مؤسسة بحثية مقرها في مدينة نيويورك، نشر مقال في 30 يوليو/ تموز من العام الجاري، للسياسي إليوت أبرامز، الذي كان نائب مساعد ونائب مستشار الأمن القومي للرئيس جورج بوش، بعنوان “الصراع المقبل بين إسرائيل وحزب الله” يعترف فيه بأن “الحرب القادمة هي حرب لن يكون فيها فائز”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل