حكومة إقليم كردستان تواصل توزيع الرواتب خلال أيام العطل

فريق التحرير23 ديسمبر 2017آخر تحديث :
صورة تعبيرية

سامية لاوند – حرية برس:

أكدت وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان، الاستمرار في توزيع رواتب الموظفين ،يوم غد الأحد، رغم العطلة الرسمية التي أعلنتها حكومة الإقليم ،اليوم السبت، بمناسبة أعياد ميلاد السيد المسيح يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وذكر مدير الإعلام والاتصالات في وزارة المالية في توضيح: إنه وبالرغم من إعلان يوم غد الأحد عطلة رسمية في دوائر ومؤسسات حكومة الإقليم، إلا أن الدوام سيكون اعتياديا في دوائر الخزينة والمصارف لتوزيع رواتب الوزارات والجهات التي تم تحديدها مسبقا لاستلام الرواتب يوم الأحد.

وكانت الوزارة المالية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري 15/12 عن جدول توزيع رواتب شهر أيلول (التاسع) والتي شملت كل من رواتب ذوي الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين، بالإضافة إلى صرف رواتب الجهات الاتية:

– وزارة المالية والاقتصاد – وزارة الشهداء والمؤنفلين – وزارة التخطيط – ديوان الرقابة المالية – حقوق الانسان – المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم – هيئة البيئة – هيئة الاستثمار – هيئة النزاهة – المفوضية العليا لانتخابات كردستان.

“عيسى طاهر” أحد الموظفين الحكوميين في قطاع التربية في إقليم كردستان، قال لحرية برس: لا أعتقد إن المظاهرات هي السبب المباشر لدفع الرواتب حتى في أيام العطل، فمنذ أن بدأت الأزمة المالية ولإمتصاص نقمة وضجر الموظفين من تأخير الرواتب, دأبت حكومة الإقليم على صرف الرواتب حتى أيام العطل، وربما كان لهذا الشهر خصوصيته كونه الشهر الأخير من السنة، وقد يكون للمظاهرات أيضا ضلعُُ في ذلك.

وكانت مظاهرات احتجاجية قد ظهرت في عدة مدن كردستانية في إقليم كردستان الثلاثاء الفائت 19 كانون الأول/ ديسمبر مطالبة الحكومة بصرف رواتب الموظفين وعدم التأخير، نجمت عن ذلك حرق المتظاهرين لبعض المباني الحكومية والمؤسسات، كما ووقع إثر ذلك آنذاك قتلى وجرحى برصاص حرس المباني الحكومية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل