“محلي” تلبيسة ينهي مشروع ضخ المياه للأحياء السكنية

فريق التحرير23 ديسمبر 2017آخر تحديث :
تعرضت خطوط شبكة المياه والبنى التحتية للقصف المدفعي والجوي من قبل قوات الأسد ـ عدسة سليمان طه

حمص ـ حرية برس:

أنجز المجلس المحلي في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، مشروعاً خدمياً يهدف لإيصال المياه للمنازل السكنية الواقعة في الحي الشمالي للمدينة.

وقال رئيس المجلس المحلي المهندس “نضال ديربعلباوي” خلال تصريح خاص لـ “حرية برس”، أن مكتب الخدمات التابع للمجلس المحلي انتهى من تمديد خط لمياه الشرب إلى الحي الشمالي من المدينة، حيث قام المجلس بإنجاز المشروع بعد أسبوعين من العمل، و ذلك بالتعاون مع الأهالي.

و أضاف “ديربعلباوي”، أن إدارة المجلس شرعت بهذا المشروع بعد أن تقدم الأهالي بشكوى حول عدم وصول المياه إليهم، ليتم العمل على معالجة الأمر عن طريق المكتب الخدمي في المجلس المحلي في مدينة تلبيسة وريفها.

و أردف رئيس المجلس المحلي، قائلاً: “تم إعداد دراسة ميدانية للموقع و حساب الكلفة المادية لإمكانية تفيذ المشروع ومد خط لمياه الشرب موصول عبر شبكة المياه الرئيسة الموجودة في المدينة للحي الشمالي، حيث أن طول الخط الذي تم تمديده يبلغ 600 متر، بقياس 3 إنش”.

وعن فعاليات المجلس بهذا الخصوص أشار “ديربعلباوي”، أن المجلس المحلي في تلبيسة، أصدر بياناً بوقت سابق يقضي، بتشكيل لجنة لمتابعة مخالفات المياه لمنع هدر، ليعلن بعدها بشهرين عودة ضخ المياه إلى المدينة بشكل مستمر، لافتاً أن أهم أسباب شح المياه في المدينة، و تضرر شبكة المياه بعد تعرض خطوط الشبكة والبنى التحتية للقصف المدفعي والجوي من قبل قوات النظام.

وفي حديث لـ “موقع حرية برس” قال أبو خالد التلاوي وهو أحد الأهالي المستفيدين من هذا المشروع: “هذه الخطوة التي أقدم على تنفيذها المجلس المحلي مهمة جداً، تتمثل بتجاوب المجلس لشكاوي المواطنيين”.

و أكد “التلاوي” أن المشروع تضمن مد خطوط بقياسات مناسبة لكل مشترك، لافتاً أن عدد المستفيدين بلغ حوالي 50 منزلاً، كما تم ضغط المياه بداخل الخط مبدئياً بشكل تجريبي، وهو حالياً داخل الخدمة بعد فترة الانقطاع الطويلة بمجهود المجلس المحلي و الفعاليات المدنية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل