اليمن: اعتراض صاروخ باليستي في مأرب والجيش يتقدم في الجوف

فريق التحرير21 ديسمبر 2017آخر تحديث :
تمكن الجيش اليمني من استعادة قرية المزاندة وتلة الخزان وعدد من المواقع غربي محافظة تعز – حرية برس©

مازن فارس – حرية برس:

اعترضت دفاعات التحالف العربي، اليوم الخميس، صاروخاً باليستياً، أطلقته مليشيا الحوثي على مدينة مأرب شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ”حرية برس” إن “منظومة الدفاع الجوي لقوات التحالف، تمكنت من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي على مدينة مأرب”.. موضحةً أن دفاعات التحالف دمرت الصاروخ قبل أن يصل إلى هدفه.

وسبق أن أطلق الحوثيون صواريخ باليستية على مدينة مأرب، إلا أن دفاعات التحالف تعترضها وتدمرها في سماء المدينة.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن، تركي المالكي، قال في مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية الرياض، أمس الأربعاء، قد أعلن أن الحوثيين أطلقوا 83 صاروخاً باليستياً تجاه المملكة؛ مُشيراً أن استمرار إطلاق الصواريخ تصعيد خطير من المليشيات الحوثية الإيرانية.

وأكد المالكي مصرع أكثر من 11 ألف حوثي خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة في مواجهات مع الجيش وضربات لمقاتلات التحالف… متوعداً الحوثيين بأن الحدود السعودية “ستكون مقبرة لمن يحاول اختراقها”.

وعن العمليات العسكرية قال المالكي إن قوات الشرعية باتت تسيطر على 85% من الأراضي وقبل عاصفة الحزم كان الحوثيون يسيطرون على 90 بالمائة.

و منذ 26 آذار/ مارس 2015 تقود السعودية تحالفا عربياً لدعم الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد انقلاب مليشيات الحوثي.

عسكرياً؛ أعلنت قوات الجيش الوطني السيطرة على مواقع استراتيجية في محافظة الجوف شمالي البلاد.

ونقلت وكالة “سبأ” الرسمية عن قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل قوله “أن الجيش الوطني تمكن من السيطرة على موقعي المقردعة والفراصي، موضحاً أن الجيش شدد الخناق على جبل الاجاشر الاستراتيجي بمنطقة اليتمة بمديرية خب والشعف”.

وأضاف العميد حنتف أن أفراد اللواء أسروا خبير ألغام وعبوات ناسفة مع مرافقه الشخصي واستعادوا سيارتين وعدد من الأسلحة كانت بحوزتهم بعد أن حاولوا الفرار.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني (قوات حكومية) تسيطر على 80% من مساحة محافظة الجوف المحاذية لحدود المملكة العربية السعودية.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل