أردوغان يشن هجوماً لاذعاً على الإمارات: الزموا حدودكم

فريق التحرير20 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ـ أرشيف

حرية برس:

شن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجومًا لاذعاً على دولة الإمارات وعلى وزير خارجيتها عبد الله بن زايد، ردًّا على إعادة نشر الأخير تغريدة مسيئة للأتراك.

وقال أردوغان في خطاب له اليوم الأربعاء، “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، أعاد نشر تغريدة عبر حسابه في “تويتر” جاء فيها “أن فخر الدين الباشا (القائد العثماني في المدينة المنورة في 1916) ارتكب جريمة بحق أهل المدينة فسرق أموالهم وقام بخطفهم وإركابهم في قطارات إلى الشام واسطنبول، هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب”.

وقال أردوغان مخاطباً الوزير الإماراتي، “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب التركي، ولم تعرف أردوغان أيضاً، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا”.

وأضاف، “نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب”.

و أوضح الرئيس التركي، أن “بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم”.

و كانت قد شهدت العلاقات التركية الإماراتية توتراً بسبب اتهام أبو ظبي بضلوعها في محاولة ودعم الانقلاب الفاشل في تركيا، الذي حصل في تموز 2016.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل