السعودية تعترض صاروخاً أطلقه الحوثيون نحو الرياض

فريق التحرير19 ديسمبر 2017آخر تحديث :
التحالف العربي سبق أن اتهم الحوثيين باستهداف مكة المكرمة بصاروخ قبل أشهر ـ أرشيف

حرية برس:

أعلنت السعودية اعتراض صاروخ باليستي، اليوم الثلاثاء، أطلقته مليشيا “الحوثي” الانقلابية في اليمن نحو العاصمة السعودية الرياض.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الدفاع الجوي السعودي نجح باعتراض صاروخ أطلقته مليشيا “الحوثي” وتدميره قبل وصوله إلى هدفه، ونقل التلفزيون السعودي أن الصاروخ كان متجهاً لضرب مناطق سكنية.

من جهتها أعلنت مليشيا أنصار الله “الحوثي” في اليمن، أنها أطلقت صاروخاً باليستياً على العاصمة السعودية الرياض، وذكرت قناة “المسيرة” الفضائية، الناطقة باسم المليشيا، في خبر عاجل لها، أن “القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت صاروخاً باليسيتا من طراز (بركان 2) على قصر اليمامة خلال اجتماع موسع للقادة السعوديين”.

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن مصادر في الرياض “سماع دوي انفجار في العاصمة”.

ويعد هذا ثاني صاروخ يستهدف الرياض خلال شهرين، حيث أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في الرابع من تشرين الثاني، اعتراض صاروخ فوق الرياض أطلقه الحوثيون صوب مطار الملك خالد الدولي، دون وقوع إصابات، فيما أعلنت جماعة الحوثيين أن الصاروخ “أصاب هدفه بدقة”.

وعلى خلفية ذلك، شنت السعودية هجوماً حاداً على إيران، واتهمتها بتزويد الحوثيين بمثل هذا الصواريخ، معتبرة ذلك “بمثابة إعلان حرب” عليها، لكن وزارة الخارجية الإيرانية وصفت، في بيان، اتهامات السعودية بأنها “وهمية لا أساس لها من الصحة، وكاذبة تماما”.

ومنذ 26 آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات عدة، بينها صنعاء منذ 21 أيلول 2014.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل