باب الهوى يستأنف السماح بدخول البضائع الروسية

فريق التحرير18 ديسمبر 2017آخر تحديث :
معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا – عدسة أدهم الخولي

أدهم الخولي – إدلب – حرية برس:

سمحت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، بإعادة دخول البضائع الروسية إلى المناطق المحررة، واستضافت إدارة المعبر انتخابات غرفة تجارة وصناعة سوريا الحرة.

وأعلنت إدارة معبر باب الهوى في بيان السماح للتجار باستيراد البضائع الروسية عبر معبر باب الهوى، بعد ورود العديد من الطلبات من قبل التجار للسماح لهم باستيرادها، بعد أن أصدرت إدارة المعبر قراراً بوقف استيراد البضائع الروسية في الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للمعبر “مازن علوش” لحرية برس أنه تم إعادة تفعيل إدخال البضائع الروسية، بعد إلحاح كبير من التجار، بعد إيقافها في بداية الربع الثاني من عام 2017 لدراسة إمكانية إلغائها من الأسواق الداخلية، حيث كانت البضائع تدخل خلال السنوات الماضية عبر المعبر، وأضاف “علوش” أن البضائع الروسية ستدخل بشرط،مضاعفة رسوم التعرفة الجمركية لها عن بقية البضائع، من أجل الحد من استيرادها وشراء المواطنين للبضائع الأرخص، مشيراً إلى أن أبرز المواد المستوردة من روسيا هي الزيوت المعدنية والذرة والحبوب ومانع التجمد وغيرها.

وكانت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا قد حظرت استيراد البضائع الروسية والإيرانية والإسرائيلية الى المناطق المحررة في وقت سابق من العام الحالي.

انتخابات غرفة تجارة وصناعة سورية الحرة

في سياق آخر، استضافت إدارة معبر باب الهوى في قاعة المؤتمرات لديها اليوم الإثنين، عملية انتخابات وتشكيل إدارة جديدة لغرفة تجارة وصناعة سورية الحرة، وأكد السيد “مازن علوش” لحرية برس أن انتخابات إدارة غرفة تجارة وصناعة سورية الحرة، والتي تشكلت مطلع عام 2014، جرت اليوم، حيث تقدم أربع عشر تاجراً بطلبات ترشيح أنفسهم لمنصب رئاسة وعضوية مجلس إدارة الغرفة، وقد حضر الإنتخابات 84 ناخباً يحق لكل شخص انتخاب سبعة أشخاص، سيكون ستة أشخاص منهم أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة والسابع رئيساً لها.

وأضاف “علوش” جرت الإنتخابات بكل شفافية ونزاهة، وكانت نتيجة الإنتخابات بعد فرز الأصوات، فوز الأستاذ فهد القد، وهو من مدينة سرمدا، بمنصب رئيس غرفة تجارة وصناعة سوريا الحرة بـ 76 صوتاً، بالإضافة الى 6 أعضاء مجلس إدارة للغرفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل