الجيش اليمني يتقدم شرقي صنعاء ومعارك عنيفة في شبوة

فريق التحرير17 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مقاتلون من الجيش والمقاومة الشعبية في اليمن – رويترز

مازن فارس – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني السيطرة على مواقع جديدة في مديرية نهم شرقي صنعاء بالتزامن مع معارك عنيفة بمحافظة شبوة جنوبي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ”حرية برس” أن قوات الجيش الوطني حررت عدد من التلال الواقعة بين منطقتي سد عامر والرمادة المطلة على منطقة مسورة بجبهة نهم شرقي صنعاء.

وأضافت المصادر أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثيين؛ مُشيرةً أن قوات الجيش عازمة على مواصلة التقدم وتحرير العاصمة صنعاء من الحوثيين.

وفي محافظة شبوة (جنوب البلاد)؛ تواصل قوات الجيش عمليتها العسكرية ضد مليشيا الحوثي بمديرية بيحان شمال غربي المحافظة.

وبحسب مصادر ميدانية لـ”حرية برس” أن قوات الجيش مدعومة بالمقاومة الشعبية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع مليشيات الحوثي بوادي خير – آخر معاقل الحوثيين.

وأضافت المصادر ‏أن الجيش حرر عشرات المختطفين من سجن تابع لمليشيا ‎الحوثي بمديرية ‎بيحان.

وكانت قوات الجيش قد أعلنت ،أمس الجمعة، تحرير مديرية بيحان (العليا)، شمال غرب محافظة شبوة،جنوبي البلاد، من أيدي مليشيات الحوثي الانقلابية، بعد ثلاث سنوات من سيطرة المليشيا عليها.

تحالف دعم الشرعية: منظمات اغاثية أخلت موظفيها من صنعاء

من جانب آخر أفاد التحالف العربي الداعمة للشرعية اليمنية أن منظمات اغاثية أخلت موظفيها من صنعاء، مؤكداً أن ميليشيا الحوثي تخترق القانون الدولي بعدم ضمان حماية موظفي الإغاثة.

وأضاف التحالف أن المنظمات الإغاثية طلبت إخلاء موظفيها بسبب الوضع الأمني نتيجة سلوك وأعمال ميليشيا الحوثي الإجرامية، وناشد التحالف المنظمات الإغاثية عدم مغادرة صنعاء.

وفي أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أجلت قوات التحالف خمسة من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر من صنعاء لاعتبارات إنسانية طبية.

وتقود السعودية تحالفا عربياَ منذ 26 من مارس 2015 لدعم الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي عقب انقلاب مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر من ذات العام.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل