افتتاح معبر الراعي الحدودي مع تركيا شماليّ حلب

فريق التحرير17 ديسمبر 2017آخر تحديث :
معبر الراعي في ريف حلب الشمالي على الحدود السورية التركية – المصدر: الشرطة الحرة

حسن الأسمر – ريف حلب الشمالي – حرية برس:

افتتح يوم السبت معبر الراعي في ريف حلب الشمالي على الحدود السورية التركية، بحضور سلجوق أصلان نائب ولاية والي كلّس، وقائد شرطة منطقة الراعي والرائد فراس شيخ محمد، وعماد الدين عيسى نائب رئيس المجلس المحلي في مدينة الراعي.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لدى قوات الشرطة في مدينة الراعي “أحمد أبو القيصر” لحرية برس: أن سبب افتتاح معبر الراعي، تقوية النشاط التجاري في المنطقة، كون الراعي هي المدينة المتوسطة في منطقة ريف حلب الشمالي، حيث سيسهل المعبر المسافات البعيدة على التجار، لتكون حركة الإستيراد ضمن مسافات قريبة من مدينة جرابلس أو من معبر باب السلامة.

وأضاف “أبو القيصر”: أن المعبر سيكون شرياناً كبيراً لتضخيم العمل التجاري في المنطقة، وأشار أن المعبر سيتم العمل عليه بالوقت الحالي للعبور التجاري ونقل المواد المستوردة، وستقدم الشرطة الحرة حماية المعبر عسكرياً، مضيفاَ بأن الحكومة المؤقتة لها دور كبير، حيث قامت بتدريب فريق متكامل ليقوم بإستلام المعبر إدارياً، كما درّبت قوات الشرطة 25 عنصراً من قوات الشرطة ليتولوا مهمة الجمركة والتفتيش، وتم التعاون بين الحكومة المؤقتة وقوات الشرطة بعد مشاورات مع تركيا ليكون المعبر ثالث معبر مع تركيا بالمناطق المحررة.

وقال والي كلّس “محمد تكين” لوكالة الأناضول أن المعبر المقابل للراعي سيفسح المجال أمام مرور البضائع بشكل سلس بدلاً من الأغذية وصولاً إلى مواد البناء الضرورية لإعادة إعمار المدن .. أيضاً تم الإعلان من قبل الحكومة المؤقتة أنه تم تشكيل لجنة سميت بلجنة المعابر وستتابع الأمور التجارية والأمنية والرسوم.

يذكر أن قوات الجيش السوري الحر كانت حررت مدينة الراعي ضمن عملية “درع الفرات” المدعومة من تركيا عام 2016.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل