قتل وخطف وسرقة.. حصيلة يومين في السويداء

فريق التحرير16 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مدينة السويداء – أرشيف

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

اختطف مسلحون مجهولون اليوم السبت طفلاً وسرقوا العديد من رؤس الماشية (أغنام) في ريف السويداء الغربي، فيما قتل شاب وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح إثر استهداف سيارتهم من قبل مسلحين في الريف الغربي أيضاً

وأفاد مصدر محلي بأن مسلحين مجهولين اختطفوا اليوم السبت الطفل “راتب جهاد البلعاس” من عشيرة “العمور” ذو الأربعة عشر ربيعاً، بالإضافة إلى سرقة عدد من الأغنام كان يرعى بها بالقرب من قرية “المجدل” بريف السويداء الغربي،

وتابع المصدر، أثناء اقتياد الطفل والماشية لعمق اللجاة، هبّ أبناء المنطقة لتحرير الطفل حيث وقعت اشتباكات بينهم وبين الخاطفين، لكنهم بحسب المصدر لم يتمكنوا من تحريره.

وأمس الجمعة، أفاد مصدر محلي بأن مسلحين استهدفوا سيارة مدنية على طريق حران- المزرعة، ما أدى لمقتل الشاب “فؤاد ناهي نصر” ابن الثمانية عشر عاماً، وذلك بعد إصابته بطلق ناري في رأسه.

وأضاف أن الأهالي هاجموا المسلحين بمساندة بعض الفصائل المحلية، حيث وقعت اشتباكات بنهم وبين المسلحين أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان هم “مهدي نصر” و “ربيع نصر” و”هاني نصر”، وانتهت الإشتباكات بانسحاب المسلحين، في حين أطلق عناصر من الفوج 404 التابع لقوات الأسد قنابل ضوئية في سماء المنطقة بعد الاشتباكات.

وتجدر الإشارة إلى أن طريق حران – المزرعة يشهد حوادث شبه يومية من استهداف سيارات مدنية وخطف وقتل، كانت آخرها منذ أيام حين قام مسلحون بإطلاق النار على شاب من “آل الجبر” على نفس الطريق.

وتشهد محافظة السويداء حالة مستمرة من الفلتان الأمني، فجرائم الخطف والقتل والسرقة باتت يومية في المحافظة، فيما يتهم ناشطون من المحافظة الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد بالتورط ومساعدة تلك العصابات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل