“غطيني بردان” حملة إنسانية لدعم النازحين في الشمال السوري

فريق التحرير16 ديسمبر 2017آخر تحديث :
تعاني المخيمات الحدودية أوضاعاً إنسانية صعبة خصوصاً في فصل الشتاء ـ عدسة علاء الدين

علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

أطلقت مؤسسة “رحمة” الإغاثية العاملة في الشمال السوري، في الأول من تشرين الثاني، حملة بعنوان “غطيني بردان 4” لتأمين الغذاء والكساء لسكان المخيمات الحدودية والمناطق المحتاجة.

وقال “أحمد المصري” مدير مكتب الشمال في مؤسسة رحمة: “أطلقنا الحملة في عدة مناطق من الشمال السوري، وشملت المخيمات والغوطة وريف حمص الشمالي وريف حلب الشمالي و درعا، بهدف تأمين مواد التدفئة وحاجات الشتاء للعائلات المحتاجة، و نقوم بتوزيع مادة المازوت بمعدل وسطي 40 لتر للعائلة الواحدة، إضافة للفحم والأغطية وملابس الشتاء”.

وأضاف “المصري” كانت البداية في محافظة إدلب بمخيمات خربة الجوز (التعاون – البنيان المرصوص) ويتم التنسيق مع إدارة كل مخيم ﻹحصاء العائلات، ويكون التسليم لكل عائلة باليد بعد اعتماد الأوراق الثبوتية وأخذ الإحصائيات الدقيقة.

الحملة بالتزامن مع اشتداد البرد، وهي مستمرة لتاريخ غير معين، ومن المرجح أن تشمل 1000 عائلة كحد أدنى، كما أشار “المصري” أنها تشمل كل الشرائح الموجودة في كل مخيم، فجميعنا يعلم أحوال السكان النازحين والمعاناة التي يعيشونها في هذا الشتاء السابع.

يذكر أن حملة “غطيني بردان 4” هي استكمال لحملات سابقة أطلقتها مؤسسة رحمة، ففي الشتاء الماضي حملت عنوان “غطيني بردان 3″، وكانت عبارة عن معارض ينتقي منها النازح ما يحتاج إليه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل