الجيش اليمني يعلن تحرير مديرية بيحان في شبوة وأسر 50 حوثياً

فريق التحرير15 ديسمبر 2017آخر تحديث :
قوات الجيش اليمني داخل مديرية بيحان في شبوة – الجمعة 15/12/2017 (ناشطون)

مازن فارس – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني، تحرير مديرية بيحان (العليا)، شمال غرب محافظة شبوة، جنوبي البلاد، من أيدي مليشيا الحوثي الانقلابية، بعد ثلاث سنوات من سيطرة المليشيا عليها.

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة لـ”حرية برس” أن قوات الجيش تمكنت ظهر اليوم الجمعة، من دخول مدينة بيحان العليا وتحريرها بالكامل، عقب معارك عنيفة مع الحوثيين خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وأكد المصدر ذاته سيطرة الجيش على مطار بيحان ومقر اللواء 19 مشاة وأجزاء واسعة من مديرية عسيلان، وسط فرار جماعي للمليشيات الانقلابية، مشيراً أن الاشتباكات لا زالت مستمرة في وادي خير آخر معاقل الانقلابيين في مديرية بيحان.

وأشار المصدر أنه بالسيطرة على وادي خير سيتم الإعلان عن تحرير مديرية بيحان بشكل نهائي، موضحاً أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 15 مسلحا من مليشيا الحوثي قتلوا وجرح عشرات وأسر 50 آخرين، فيما قتل اثنان من قوات الجيش وأصيب العقيد أحمد صالح العقيلي قائد كتيبة الحزم.

ونوه المصدر إلى أن مقاتلات التحالف شاركت في معركة تحرير بيحان وأنها نفذت أكثر من عشرة غارات جوية على عدد من المواقع والثكنات العسكرية التابعة للحوثيين.

كما تمكن الجيش من استعادة عدد من الأسلحة و الآليات العسكرية كانت بحوزة مليشيا الحوثي.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً منذ 26 آذار/ مارس 2015 لدعم الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي عقب انقلاب مليشيات الحوثي في 21 أيلول/ سبتمبر من ذات العام.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل