معبر جوسية بين لبنان وسوريا سيبدأ العمل اعتباراً من الغد

فريق التحرير14 ديسمبر 2017آخر تحديث :
يربط معبر جوسية محافظتي الهرمل اللبنانية وحمص السورية ـ أرشيف

حرية برس:

أعلنت مصادر إعلامية لبنانية، اليوم الخميس، نقلًا عن مسؤول لبناني وآخر في نظام الأسد، تأكيدهم على افتتاح معبر “جوسيه” بدءًا من غد الجمعة.

وأعلن المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء إبراهيم عباس، إن العبور من لبنان إلى سوريا وبالعكس عبر معبر جوسيه سيبدأ غدًا.

وقال إبراهيم: “وصلتنا عريضة لفتح معبر جديد وكلفت الضابط لدرس الموضوع وعند الوصول إلى نتائج سننقل الجواب من أجل التنفيذ”، مشيراً إلى أن الهدف كان فتح المعبر واعادة التواصل بين بعلبك الهرمل وحمص وتم قبول الطلب لجعل المعبر فئة أولى وهذا عائد للمديرية العامة للجمارك”.

وحول سياسة النأي بالنفس التي ينتهجها لبنان قال عباس إن “النأي بالنفس موضوع سياسي، أما التنسيق الأمني لم يتوقف، ولبنان جنى الكثير من الفوائد من  هذا التنسيق وكان لهذا التنسيق فوائد إيجابية”.

ونقلت جريدة النهار اللبنانية عن وزير داخلية نظام الأسد محمد الشعار قوله: إن “معبر جوسيه يبدأ العمل غدًا والعلاقات السورية – اللبنانية أكبر من الجغرافيا، وكل ما يخدم العلاقة الطبيعية مع لبنان سنسهله”.

ويقع المعبر على الطريق الواصل بين القصير بريف حمص الجنوبي وبين القاع في لبنان وصولًا إلى كل من الهرمل وبعلبك وعرسال، يستخدمه سكان البقاع الشمالي من الهرمل حتى بعلبك في سفرهم إلى حمص للتسوّق، بينما يستخدمه السوريون من محافظات حمص وحماه وإدلب وبعض الساحل في سفرهم الى لبنان.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل