نداء استغاثة من “محلي” قرية السعن الأسود بريف حمص

فريق التحرير14 ديسمبر 2017آخر تحديث :
أطفال من ريف حمص الشمالي يبحثون عن لقمة العيش بين أكوام القمامة ـ عدسة بسام الرحال

حرية برس:

أطلق المجلس المحلي لتجمع قرى السعن الأسود في ريف حمص الشمالي نداء استغاثة عاجل، جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها القرية.

وقال السيد “محمد الهدهود” رئيس مجلس قرية السعن الأسود لـ”حرية برس:”نتيجة للظروف السيئة التي تمر بها المنطقة وقلة التمويل لمجلس السعن، كان هذا النداء الذي ناشدنا فيه كافة المنظمات المعنية بالشؤون الإغاثية و التعليمية و الطبية لمساعدة الأهالي في هذه المنطقة”.
وأشار “الهدهود”، بتعرض قرية السعن لحالات من الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي (A)، وذلك نتيجة إغلاق النقطة الطبية الوحيدة التي أُغلقت بسبب نفاد الأدوية وشح الدعم، حيث انتشر الوباء بين الأطفال وتم تسجيل أربعة وفيات من أطفال القرية.
وأوضح أن انتشار مكب القمامة في محيط المنازل السكنية ولا يوجد أي جهة رسمية تقوم بالتعامل معه بشكل جدي، هو ما تسبب بتلك الأمراض حيث إن كل المدن والبلدات تقوم برمي القمامة في ذلك المكان وهذا ما قد يتسبب بكارثة كبيرة.
يشار إلى أن قرية السعن الأسود هي عبارة عن تجمع قرى صغيرة، يبلغ عدد السكان فيها نحو “6000 نسمة”، غالبيتهم من النازحين، يحدها من الجهتين الشرقية والجنوبية قرى موالية للنظام، بالإضافة لحواجز قوات الأسد، وتتعرض للقصف بشكل متواصل.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل