التحالف العربي يسقط منشورات في صنعاء تدعو لتأييد الشرعية

فريق التحرير13 ديسمبر 2017آخر تحديث :

مازن فارس – حرية برس:

دعت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليمنيين للانضمام إلى الشرعية باعتبارها الطريق الوحيد للخلاص من انتهاكات مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً.

جاء ذلك من خلال منشورات اسقطتها مقاتلات التحالف العربي، فجر اليوم، على عدد من الأحياء في العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون لـ “حرية برس”، أنهم عثروا صباح اليوم الأربعاء على منشورات تدعوا اليمنيين للانضمام إلى الشرعية.

وأكد التحالف العربي من خلال المنشورات التي سقطت على العاصمة صنعاء أن الحرب قد شارفت على الانتهاء، منوها أن السبيل الوحيد للخلاص من الوضع الحالي هو بالانضمام وتأييد الشرعية اليمنية المعترف بها دولياً.

يأتي هذا بعد يوم واحد من إعلان السفارة الروسية في اليمن، مغادرتها العاصمة صنعاء، ومزاولة عملها من العاصمة السعودية “الرياض”.

منشورات ألقتها طائرات التحالف فوق صنعاء – مازن فارس

في الوقت ذاته، شنت مقاتلات التحالف العربي، فجر الاربعاء، سلسلة غارات جوية عنيفة استهدفت مواقع ومقرات عسكرية تسيطر عليها مليشيا الحوثي في صنعاء.

وتداولت وسائل إعلام يمنية “إن مقاتلات التحالف استهدفت منزل الرئيس السابق في قرية الدجاج بمديرية الحصبة شمالي صنعاء و مقري كلية الطيران والشرطة العسكرية شرق صنعاء”.

من جانبها أعلنت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، أن القصف الذي استهدف الشرطة العسكرية، أسفر عن مقتل 12 سجيناً وإصابة 80 آخرين، من سجناء البحث الجنائي.

ولم تكشف القناة عن هوية الضحايا، فيما تداول ناشطون أنهم معتقلون و سجناء مناوئين للحوثيين.

وتتخذ مليشيات الحوثي من المقرات والمؤسسات الحكومية سجون ومعتقلات مناوئيها كما أنها تستخدمهم دروعا بشرية .

وتقود السعودية تحالفا عربياَ منذ 26 من مارس 2015 لدعم الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي عقب انقلاب مليشيات الحوثي في 21 سبتمبر من ذات العام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل