إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال

فريق التحرير13 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي – أ ف ب

حرية برس:

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، اليوم الأربعاء، في مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن طواقمها قدمت العلاج لـ120 مصاباً في مواقع متفرقة من الضفة، بينهم 3 مصابين بالرصاص الحي، و24 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و87 حالة اختناق إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، إضافة لـ6 مصابين جراء السقوط.

كما شنت قوات الإحتلال فجر الأربعاء حملة اعتقالات موسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، شملت عناصر من حركة حماس بينهم القيادي في الحركة حسن يوسف. وطالت الاعتقالات 32 فلسطينيا. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن غالبية المعتقلين من قيادات وكوادر حركة حماس. وحسن يوسف هو من أبرز قيادات حماس في الضفة الغربية وأفرج عنه قبل شهور، وأمضى في السجون الإسرائيلية قرابة 20 عاماً.

وفي القدس، قالت مراسلة حرية برس أن سلطات الاحتلال قمعت مظاهرة في منطقة باب العامود واعتقلت خمسة متظاهريى واعتدت بالضرب على مواطنين وصحفيين.

وفي غزة أصيب ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة إثر شنّ قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء غارة جوية على موقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في خان يونس جنوب قطاع غزة رداً على اطلاق قذيفة على جنوب الأراضي المحتلة، بحسب ما أعلنت قوات الإحتلال ومصدر لأمني فلسطيني.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال أوعز لسكان غلاف غزة بتوخي الحذر والبقاء قرب الملاجئ تحسبا لإطلاق صواريخ.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل