تنظيم الدولة يواصل التقدم في محيط البوكمال

فريق التحرير13 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

واصل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، اليوم الأربعاء، التقدم في محيط مدينة مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي على حساب قوات الأسد لليوم الثاني على التوالي.

وأفادت مصادر محلية في ديرالزور بأن مقاتلي التنظيم تمكنوا اليوم من السيطرة على قرية الكشمة شمال غرب البوكمال عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة له.

يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من استعادة التنظيم لقرى السيال والطواطحة والجلاء والعباس والمجاودة شمال غرب مدينة البوكمال من قبضة قوات الأسد وتكبيده خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ليصبح الريف الغربي للمدينة تحت سيطرة التنظيم بشكل كامل.

وأفادت مصادر محلية بمقتل نحو 15 عنصراً من مليشيا لواء القدس الإيراني، في هجمات التنظيم يوم أمس.

وتتزامن المعارك العنيفة في ريف البوكمال مع قصف عنيف من قبل الطائرات الروسية على المنطقة، حيث شنت صباح اليوم عدة غارات جوية استهدفت باديتي الميادين والبوكمال في الريف الشرقي دون معرفة حجم الأضرار.

ويتبع التنظيم أسلوب الهجمات الخاطفة والمباغتة على مناطق سيطرة قوات الأسد في ريف البوكمال، حيث تمكن خلال اليومين الماضيين من تكبيد قوات الأسد خسائر فادحة من خلال التوغل داخل مناطقها وتنفيذ عمليات نوعية وسريعة أسفرت عن مقتل عدد كبير من قوات الأسد واستعادة السيطرة على عدد من القرى والبلدات في ريف المدينة.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل