بوتين يعتزم توسيع القاعدة الروسية في طرطوس

فريق التحرير13 ديسمبر 2017آخر تحديث :
القاعدة البحرية الروسية في طرطوس ـ أرشيف

حرية برس:

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مجلس الدوما مشروع اتفاقية بين روسيا وسوريا لتوسيع أراضي نقطة الإمداد اللوجستي للأسطول الروسي في طرطوس، حسبما جاء في قاعدة بيانات مجلس الدوما.

ونشر مجلس الدوما عنوان الوثيقة في قاعدة البيانات: “التصديق على الاتفاق بين روسيا الاتحادية والجمهورية العربية السورية لتوسيع أراضي نقطة الإمداد اللوجستي للأسطول البحري الروسي في مرفأ طرطوس ودخول السفن الحربية الروسية إلى المياه الإقليمية والداخلية ومرافئ الجمهورية العربية السورية”.

وجاء في البيان: “سيبقى الاتفاق ساري المفعول لمدة 49 عاما. ويتم تمديده تلقائيا كل 25 عاما في حال لم يقم أي طرف بإبلاغ الآخر خطيا عن طريق القنوات الدبلوماسية قبل سنة على الأقل من انتهاء الفترة التالية، باعتزامه إنهاء عمله”.

وفي وقت سابق من اليوم، عين بوتين نائب وزير الدفاع الروسي نيقولاي بانكوف ممثلا له في غرفتي البرلمان، لمتابعة مسألة المصادقة على الوثيقة الموقعة في دمشق في 18 كانون الثاني من العام الجاري.

من جانبه، أوضح الرئيس السابق لهيئة الأركان للقوات البحرية الروسية الأميرال فيكتور كرافتشينكو في حديث لوكالة “إنترفاكس” أن هذا الإصلاح سيجعل من مركز الدعم اللوجستي في طرطوس قاعدة بحرية واسطة النطاق، مما سوف يعزز القدرات العملياتية للأسطول الروسي ومواقع موسكو في البحر المتوسط على وجه العموم.

وأضاف الأميرال أن هذا المشروع سيتيح للسفن الحربية الثقيلة، وخاصة من نوع الطراد، دخول القاعدة وتلقي الصيانة هناك.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل