تنظيم الدولة يتقدم في شرقي البوكمال

فريق التحرير12 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة السخنة بريف حمص الشرقي – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، اليوم الثلاثاء، من التقدم شرق مدينة مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي واستعادة السيطرة على عدد من القرى والبلدات عقب معارك عنيفة مع قوات الأسد المدعومة بميليشيات إيرانية.

وأفادت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، بأن مقاتلي التنظيم تمكنوا اليوم من السيطرة على بلدة الصالحية وقرى السيال والطواطحة والجلاء والعباس والمجاودة شمال غرب مدينة البوكمال بعد اشتباكات ومعارك عنيفة مع قوات الأسد.

وبحسب الوكالة فإن أكثر من 41 عنصراً من قوات الاسد قتلوا اليوم وأسر عدد آخر خلال المواجهات المستمرة شمال غرب البوكمال.

وأضافت أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من تدمير دبابة لقوات الأسد وقتل طاقمها قرب قرية الكشمة بريف دير الزور الشرقي.

وتتزامن المعارك العنيفة في ريف البوكمال مع قصف عنيف تشنه قوات الأسد على المنطقة بمختلف أنواع الأسلحة، حيث استشهد ثلاثة مدنيين أمس في بلدة الشعفة نتيجة قصف مدفعي استهدف البلدة.

وعلى صعيد آخر واصلت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” تقدمها في ريف ديرالزور الشرقي على حساب تنظيم “داعش”، حيث تمكنت اليوم من السيطرة على بلدة سويدان جزيرة بشكل كامل عقب معارك عنيفة مع عناصر التنظيم.

ويشهد ريف ديرالزور عمليتين عسكريتين منفصلتين ضد تنظيم “داعش”، الأولى تشنها قوات الأسد مدعومة بميليشيات إيرانية وقوات العدوان الروسي، والثانية تقودها ميليشيا “قسد” بدعم من طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل