فعاليات ثورية بالغوطة تحاور الوفد المفاوض في جنيف

فريق التحرير11 ديسمبر 2017آخر تحديث :
لقاء ضم الفعاليات الثورية في الغوطة الشرقية مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات – عدسة عمران الدوماني

عمران الدوماني – حرية برس:

عقدت اليوم جلسة حوارية بين مجموعة من أعضاء وفد التفاوض في جنيف، وبين فعاليات ثورية في الغوطة الشرقية المحاصرة، وتم فيها التطرق لموضوع المفاوضات القائمة مع وفد نظام الأسد وموقف الوفد الرافض لوجود الأسد في المرحلة الانتقالية.

حضر الاجتماع من طرف الوفد المفاوض كلا من طارق الكردي وأحمد العسراوي وأحمد جباوي وعمار النحاس وهنادي أبو عرب ومن داخل الغوطة حضرت مجموعة من الشخصيات الممثلة لبعض المؤسسات والفعاليات المدنية وبعض النشطاء والفعاليات الشعبية الفعالة في الغوطة.

وتم التطرق إلى العديد من القضايا التي يتم تناولها في المفاوضات، وأهمها موقف الوفد من مصير بشار الأسد، والسبل المطروحة لعملية الانتقال السياسي، وآلية تشكيل الدستور والانتخابات، حيث تعد هذه الأمور هي مفاصل التفاوض في الجولة الثامنة لمفاوضات جنيف، والتي تنعقد حالياً برعاية الأمم المتحدة.

لقاء ضم الفعاليات الثورية في الغوطة الشرقية مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات – عدسة عمران الدوماني

كما تم الحديث أيضاً عن المواقف الدولية، والدور الروسي في سوريا، وموقف الداخل من مؤتمر سوتشي، حيث عبر نشطاء الغوطة عن رفضهم الكامل لمحاولة الطرف الروسي الالتفاف على محادثات جنيف، ونقلها إلى سوتشي، لكي يتم الالتفاف على القرارات الدولية ذات الصلة “٢٢٥٤ ، ٢١١٨” الصادرين عن مجلس الأمن لعام ٢٠١٥.

وشرح الحاضرون من الغوطة للوفد المفاوض، الوضع المعيشي والإنساني الحالي لأهالي الغوطة، في ظل تشديد الحصار المفروض على المنطقة منذ أكثر من ٤ سنوات، وتم التنويه إلى بعض القضايا التي تهم أهالي الغوطة، ليتم إرسالها إلى المجتمع الدولي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل