تناول الجبن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب

رانيا محمود11 ديسمبر 2017آخر تحديث :
عامل يرتب الجبن للبيع في محل بقالة في سانت بطرسبرغ 11 أغسطس 2014. رويترز

ترجمة: رانيا محمود – حرية برس:

وجد باحثون أن تناول 40 غرام من الجبن يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 14% ، كما أن المقدار نفسه قادر أيضاً على أن يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10%.

ووجدت دراسة بريطانية أُجريت في وقت سابق من هذا العام أنه حوالي مليون شخص لم يلحظوا أي خطر متزايد مع الاستهلاك العادي للأجبان.

وقال العلماء في جامعة “ريدنغ” البريطانية بأن نتائج أبحاثهم شككت لسنوات بالنصيحة الصحية العامة بشأن الحد من تناول الأجبان.

وتوصي منظمة التغذية في أستراليا البالغين بتناول ما لايقل عن 2.5 غرام من منتجات الألبان يومياً، حيث يعد 40 غراماً من الجبن حصة غذائية كاملة.

وتنصح المنظمة بأن يكون أكثر من 50% من الألبان مكوناً من أصناف منخفضة من الدهون. ويمكن للجبن على وجه الخصوص، أن تكون ذات سعرات حرارية مرتفعة.

وفي أحدث دراسة أجراها خبراء في جامعة “سوشو في سوتشو” في الصين، التي تجمع نتائج 15 دراسة سابقة عن مخاطر الجبن ومخاطر أمراض القلب ، وجد الخبراء أن تناول الأجبان غالباً ما يبدو مفيداً للقلب بدلاً من أن يكون ضاراً.

وقد شهد المتطوعون الذين يتناولون حوالي 40 غرام في اليوم أكبر انخفاض للمخاطر على صحتهم.

وفي تقرير عن النتائج التي توصلوا إليها قال الباحثون: “الجبن يحتوي على الأحماض الدهنية المشبعة ولكنه يعد أيضاً من المغذيات المفيدة. ومازال تأثير الاستهلاك على المدى الطويل على تطور أمراض القلب والأوعية الدموية ليس واضحاً “.

المصدر news.com.au - ترجمة حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل