فرنسا تتوقع انتهاء العمليات العسكرية ضد داعش في سوريا خلال شهرين

فريق التحرير11 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في دير الزور – أرشيف

حرية برس:

أكد الرئيس الفرنس ايمانيول ماكرون، أن العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة ستستمر بسوريا في الفترة الممتدة “بين منتصف إلى أواخر فبراير 2018”.

مناقضاً بذلك الإعلان الروسي الخميس بأن الأراضي السورية “تحررت بالكامل” من قبضة الجهاديين. وكانت روسيا قد أكدت أن “مهمة الجيش الروسي القاضية بهزم تنظيم الدولة  قد أنجزت”.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الإليزيه إنه “في ما يتعلق بسوريا، سيستمر التحرك العسكري لمحاربة تنظيم الدولة حتى منتصف أو أواخر شباط”.

وقال ماكرون إنه “سيكون من الضروري بناء سلام طويل الأمد، وهنا سيتركز قلب التحرك الدبلوماسي الفرنسي في المنطقة”. وفيما أكد على “ضرورة التوصل إلى حل سياسي برعاية الأمم المتحدة” لإنهاء الحرب السورية، وأشار ماكرون إلى أن باريس ستقوم مع شركائها بـ”مبادرات فور انتهاء النزاع على الأرض”.

واقترح الرئيس الفرنسي في تموز إنشاء “مجموعة اتصال” بشأن سوريا تضم دول مجلس الأمن الخمس ودولا أخرى في المنطقة للوصول إلى مرحلة انتقالية على الصعيد السياسي، لكن دون تحقيق نجاح كبير حتى اللحظة.

واستعادت قوات الاسد مدعومة بغطاء جوي روسي السيطرة على مدينتي دير الزور والبوكمال الشهر الماضي، من جهتها، استعادت قوات سوريا الديموقراطية مدينة الرقة التي كانت معقل التنظيم الأكبر في سوريا.

المصدر فرنس24
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل