دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة تلبيسة

فريق التحرير27 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مساعدات1

سيف أبو يزن – حرية برس:

 دخلت عصر اليوم الدفعة الأولى من قافلة مساعدات المقدمة من منظمات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي , وتحوي الدفعة على 35 شاحنة فيها 12 ألف سلة غذائية و 6000 سلة صحية و 26 ألف كيس طحين وأدوية ومواد طبية واسعافية .

ومن المتوقع استكمال ادخال بقية القافلة يوم السبت المقبل حيث ستدخل 47 شاحنة تحوي إضافة للمواد الصحية والطبية 5000 سلة غذائية بالإضافة لقطع تبديل لمضخات المياه ومواد تعقيم المياه و مساعدات طارئة للعوائل النازحة ” خيم – اسفنجات – حصر ” .

يذكر بأن القافلة رافقها وفدان من الأمم المتحدة مؤلف من المنظمات التالية : “OCHA,WFP,UNICEF,UNHCR,DSS,WHO “ووفدين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالإضافة للهلال الاحمر السوري وجالت الوفود عدة نقاط منها ” المركز الطبي للهلال الاحمر في تلبيسة والمشفى الميداني الوحيد في المدينة ومراكز إيواء النازحين و مضخات المياه و الفرن الإغاثي ” .

القافلة التي دخلت برفقة الوفود كانت منذ خروجها من حاجز الفرقة 26 في تيرمعلة بحماية من جيش التوحيد العامل في حمص إلا أن قوات النظام قامت باستهداف القافلة على الطريق الواصل بين تيرمعلة والغنطو ما تسبب بأضرار مادية في إحدى سيارات وفد الأمم المتحدة دون أي اصابات في صفوف كادر الوفد …. العقيد عبد السلام المرعي قائد جيش التوحيد أفادنا بإن الاستهداف كان من منطقة الكم الموالية للنظام والتي تتمركز فيها المليشيات الشيعية وهذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها هذه القوات بإستهداف قوافل المساعدات خلال الاسبوع الحالي .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة