المقدسيون يطردون وفداً بحرينياً

فريق التحرير10 ديسمبر 2017آخر تحديث :
وفد بحريني في القدس – الصورة عن القناة الثانية الصهيونية

زينب سمارة – حرية برس:

طرد المقدسيون اليوم وفداً بحرينياً مكوناً من 24 فرداً كان في زيارة لكيان الاحتلال الصهيوني، وهي الزيارة الأولى من نوعها لوفد بحريني إلى الكيان المحتل.

وكان وفد من جمعية بحرينية تسمى ” هذه هي البحرين” قد زار القدس، وحاول دخول المسجد الأقصى من باب المجلس، فتصدى له المصلين ومنعوه من الدخول وطردوه.

ونفت هيئة البث الصهيونية نقلاً عن القناة الثانية التلفزيونية تحميل الزيارة أهداف سياسية، مؤكدة أن الوفد لا يحمل رسالة سياسية وأن الزيارة هدفها حمل رسالة سلام بين أبناء الديانات المختلفة.

ووصفت صحيفة نيويورك تايمز الزيارة بأنها “نادرة”، فهي الزيارة الأولى من نوعها بين دولة عربية لا تملك أي علاقات رسمية مع كيان الاحتلال، وأنها تبدو دليلاً على دفء العلاقات بين الطرفين وسير على طريق تطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما.

ستستمر زيارة الوفد أربعة أيام، وتهدف لنقل رسالة السلام حسب فضل الجمري أحد أعضاء الوفد، الذي قال في مقابلة له مع القناة الثانية لكيان الاحتلال، إن رئيس البحرين يحمل رسالة سلام للعالم أجمع، وإن الشيعة لا يكنون كرها لأبناء الديانات الأخرى.

يذكر أن كلا مصالح كلاً من البحرين وكيان الاحتلال تلتقي في الحد من النفوذ الإيراني المتمادي في المنطقة، ما يعني احتمالية دخول الطرفين في تحالف لمواجهة المد الإيراني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل