القبض على مروج عملات مزورة في الرستن

فريق التحرير9 ديسمبر 2017آخر تحديث :
ورقة مزورة من فئة 100 دولار أميركي (أسفل) تم ضبطها في مدينة الرستن شمالي حمص

علي عز الدين – الرستن – حرية برس:

ألقت المحكمة الشرعية العليا بحمص القبض على مروج للعملات المزورة في ريف حمص الشمالي، يوم الأربعاء، وذلك بعد تحري مكثف عن خلايا وأشخاص يعملون بمثل هذه الاعمال .

وأوضح المحامي جمال الأشقر عضو المحكمة الشرعية العليا بحمص لحرية برس، أنه تم توقيف المتهم أثناء مراجعته للمحكمة العليا بقضية أخرى وتم الاعتماد على بعض التحريات والأخبار المقدمة من بعض الأشخاص وعليها تم إيقافه.

وأضاف الأشقر: مازال المتهم تحت التحقيق ونتحفظ على باقي المجريات إن كان هناك شركاء أو حتى كمية المبالغ لحين انتهاء التحقيق وذلك حرصاً على سرية التحقيق.

وتدور شكوك كبيرة في أوساط المدينة حول ما إذا كان هناك خلية تعمل وراء المتهم.

ويعد الفقراء والبسطاء هم الضحية الأكبر لعمليات التزوير، نظراً لأن أصحاب محال الصرافة والتجار يمتلكون آلات للكشف عن العملات.

أم أحمد أرملة شهيد وأم لأربعة أطفال، استلمت كفالة أطفالها من إحدى الجمعيات وقامت بتصريف نصفها واحتفظت بالنصف الآخر لشراء بعض الملابس الشتوية لأطفالها، بعد مرور فترة ذهبت لتصريف واذ بها مزورة صدمت وجهشت بالبكاء ولكن كل هذا لا يقي اطفالها برد الشتاء.

وانتشرت في الآونة الأخيرة كثير من عصابات تقوم بتزوير العملة، ولا يقتصر نشاط هذه العصابات في المناطق المحررة، بل يمتد للمناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل