طلاب وأساتذة جامعة صباح الدين باسطنبول يتضامنون مع الغوطة الشرقية

فريق التحرير7 ديسمبر 2017آخر تحديث :
طلاب جامعة صباح الدين زعيم في مدينة اسطنبول التركية يتضامنون مع الغوطة الشرقية – عدسة أمجد الساري

أمجد الساري – حرية برس:

نظم ناشطون سوريون الأربعاء، فعالية تضامنية مع أهالي الغوطة الشرقية والمناطق المحاصرة، في جامعة صباح الدين زعيم في مدينة اسطنبول التركية.

وحضر الفعالية عدد من دكاترة الجامعة وأساتذة وطلاب أتراك، وتضمنت عدة فقرات، حيث تم تمثيل مسرحية تلخص حال الغوطة الشرقية المحاصرة، وتم عرض عدد من الأفلام الوثائقية التي تسلط الضوء على المدن المحاصرة والقصف الذي تتعرض له بشكل يومي من قبل قوات الأسد.

تضمنت الفعالية معرضاً لصور من داخل الغوطة الشرقية المحاصرة – عدسة أمجد الساري

كما تم تخصيص ركن ضمن الفعالية تحت مسمى (اسألني)، حيث يقوم عدد من منظمي الفعالية بالإجابة على أسئلة الأتراك بخصوص الثورة السورية والمناطق المحاصرة، وتم شرح المحاور الأساسية للثورة السورية، كالحراك السلمي في بداية الثورة، بالإضافة لعرض فيديوهات لتعذيب المعتقلين من قبل قوات الأسد، وفيديوهات عن مجزرة الكيماوي، كما تم أيضاً، شرح الحصار والتجويع الذي تتعرض له الغوطة الشرقية منذ سنوات.

وتضمنت الفعالية أيضاً، معرضاً لصور من داخل الغوطة الشرقية المحاصرة، تلخص وضع الحصار الذي تعيشه الغوطة منذ سنوات، وصوراً للأطفال من داخل الحصار، حيث تم نشر اللوحات داخل أبنية الجامعة، وعلى مداخل الكليات.

وسبق الفعالية، توزيع بطاقات دعوة مع الأزهار لدكاترة الجامعة والطلبة الأتراك والأجانب لحضور الفعالية، ولاقت المبادرة تجاوب وإقبال جيد من قبل الطلبة الأتراك والأجانب .

ويهدف منظمو الفعالية من خلال هذه المبادرة، إلى تسليط الضوء على المناطق المحاصرة في سوريا، ولفت أنظار الطلبة الأجانب والأتراك لكسب تعاطفهم، ونقل الصورة الحقيقية لهم، ومن المتوقع أن تنطلق حملات مشابهة في الأيام القادمة في بقية الجامعات التركية في مدينة اسطنبول.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل