الاتحاد الأوروبي وأستراليا ينفون نيتهم نقل سفاراتهم إلى القدس

فريق التحرير7 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مظاهرات في منطقة باب العامود في القدس المحتلة احتجاجاً على إعلان ترامب وسط تشديد أمني، الخميس 07-12-2017، عدسة محمد قزاز

حرية برس:

أكدت وزيرة خارجية أستراليا ومسؤول في الاتحاد الأوروبي، عدم وجود نية لدى بلدانهم بنقل سفاراتهم إلى مدينة القدس، عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الأربعاء القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي.

وقالت وزيرة خارجية أستراليا، جولي بيشوب، الخميس، إن بلادها “لن تنقل سفارتها إلى القدس″، في تصريحات صحافية انتقدت خلالها قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحسب شبكة “نيوز كو” الأسترالية (خاصة).

من جانبه أعلن ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف طراف، اليوم الخميس، أنه لن يتم نقل أي من سفارات الدول الأوروبية لدى إسرائيل إلى القدس ما لم يتم التوصل إلى الحل النهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال طراف، في بيان صحفي له، إن “الاتحاد والدول الأعضاء فيه سيستمرون باحترام الإجماع الدولي ، ولن ننقل أي من سفاراتنا إلى القدس ما لم يتم التوصل إلى الحل النهائي”.

وعبر عن القلق البالغ نحو إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، والآثار المحتملة له على الآمال بتحقيق السلام.

من جهته اعتبر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الخميس، إن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل “ليس مفيداً” وإن العالم يود أن يسمع إعلاناً جدياً من الرئيس دونالد ترامب بشأن كيفية حل قضايا الشرق الأوسط.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قال الخميس إن دولاً “كثيرة” ستحذو حذو الولايات المتحدة في الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال وإن هناك اتصالات تجري بالفعل في هذا الشأن.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل