نتنياهو: دول أخرى ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

فريق التحرير7 ديسمبر 2017آخر تحديث :
رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” ـ أرشيف

حرية برس:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن اتصالات تجري مع دول، لم يسمها، للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال نتنياهو في مؤتمر الدبلوماسية الرقمية الذي يعقد اليوم في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية “أود أن أبشر بأننا نجري حاليا اتصالات مع دول أخرى ستعترف بالقدس بشكل مماثل لأمريكا، ولا شك بأنه عندما ستنتقل السفارة الأمريكية إلى القدس وحتى قبل ذلك ستنتقل سفارات كثيرة أخرى إلى القدس، آن الأوان لذلك”.

وكان نتنياهو، بحسب نص كلمته، رحب بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، قائلا “تأثرنا جميعا أمس حين استمعنا إلى الإعلان التاريخي الذي أدلى به الرئيس ترامب والذي اعترف بالقدس كعاصمة لإسرائيل”.

وأضاف “ربط الرئيس ترامب نفسه إلى الأبد إلى تاريخ عاصمتنا، سيتم تخليد اسمه إلى جانب أسماء أخرى في تاريخ القدس وشعبنا المجيد”، متابعا بالقول “أشكره وأشكر أيضا الكونغرس الأمريكي الذي أرسى قبل 22 عاماً الاعتراف بالقدس حتى أن وصل الرئيس ترامب وطبق هذا القانون”.

وأعلن ترامب، مساء أمس الأربعاء، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وأدى القرار إلى موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة لا سيما من قبل الدول العربية والإسلامية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل