وفد نظام الأسد يصل إلى جنيف الأحد القادم

فريق التحرير7 ديسمبر 2017آخر تحديث :
بشار الجعفري مندوب نظام الأسد لدى الأمم المتحدة ـ أرشيف

حرية برس:

قالت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد، اليوم الخميس، إن وفد النظام سيصل إلى جنيف الأحد المقبل، للاستمرار في المشاركة بمحادثات جنيف 8، في وقت تواصل فيه المعارضة لقاءاتها مع الأمم المتحدة.

وسبق أن أكدت مصادر غير رسمية مقربة لنظام الأسد، أن وفد النظام لن يتوجه الأربعاء أيضاً إلى جنيف للمشاركة في المرحلة الثانية من مفاوضات “جنيف 8 “، بحسب مانشرت صحيفة “الوطن” السورية.

وأضافت المصادر أن الوفد متريث في الذهاب إلى جنيف، رابطة بين سفر الوفد و “تغيير المعارضة من خطابها وبياناتها المستفزة، لاسيما تكرار الحديث عن الشروط المسبقة، وعودتها إلى ما قبل القرار الأممي 2254 “.

ويأتي إعلان النظام، في وقت أعلنت فيه المعارضة عن لقاء لها مع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، وفريقه، في مقر الأمم المتحدة بعد ظهر اليوم.

ولقاء المعارضة هو الثالث على التوالي، ضمن مؤتمر جنيف 8 للحوار السوري السوري برعاية أممية، في حين تخلف النظام عن حضور الاجتماعات خلال الايام الماضية لمغادرته الى دمشق.

وانطلقت الجولة الأولى من “جنيف 8″، في 28 تشرين الثاني الماضي، واستمرت أربعة أيام، ثم توقفت لعدة أيام، قبل أن تستأنف قبل يومين بلقاءات بين المعارضة والفريق الأممي فقط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل