طفلان شهيدان بنيران “الأسد” و”قسد” في دير الزور

فريق التحرير3 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الدخان المتصاعد من مدينة دير الزور اثر القصف – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

استشهد طفل وجرح آخرون اليوم الأحد ، نتيجة سقوط قذيفة هاون على بلدة البحرة في ريف ديرالزور مصدرها قوات الأسد المتمركزة بالقرب من بلدة الصالحية التابعة لمدينة البوكمال.

وتحاول قوات الأسد مدعومة بميليشيات إيرانية ولبنانية اقتحام بلدة الصالحية منذ عدة أيام، وسط غارات مكثفة وتمهيد جوي من قبل الطيران الروسي ،إلا أن تنظيم داعش لازال يبدي مقاومة عنيفة حيث تمكن من تكبيد قوات الأسد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

وعلى صعيد آخر استشهد طفل من بلدة ذيبان وأصيب والديه بجروح نتيجة استهدافهم من قبل عناصر ميليشيا “قسد” في بادية الجزيرة شرق ديرالزور .

وفي سياق متصل تتواصل الاشتباكات العنيفة بين تنظيم داعش و ميليشيات قسد في محيط قرية درنج في ريف ديرالزور الشرقي، بالتزامن مع غارات مكثفة شنتها طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقعا للتنظيم، وسط تقدم للأخيرة في المنطقة .

كما أفادت مصادر محلية في ديرالزور بأن أكثر من 30 عنصرا من تنظيم داعش قتلوا اليوم أثناء محاولتهم الالتفاف على نقطة تابعة لميليشيات قسد في بلدة أبو حمام بالريف الشرقي.

ويشهد ريف ديرالزور الشرقي معارك محتدمة بين الأطراف المتنازعة ، حيث تقلصت مساحة سيطرة التنظيم وتقهقرت بعد خسارته لعدة مناطق في ريف ديرالزور ، بينما تشهد المنطقة تقدما لقوات قسد من جهة ولقوات الأسد مدعومة بميليشيات إيرانية وأجنبية من جهة أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل