الظهور الأول لـ”طلال سلو” بعد انشقاقه عن “قسد”

فريق التحرير2 ديسمبر 2017آخر تحديث :
العقيد طلال سلو المتحدث السابق لقوات سوريا الديموقراطية

حرية برس: 

ظهر “طلال سلو” المتحدث الإعلامي السابق باسم مليشيا “قوات سوريا الديمويقراطية” لأول مرة بعد انشقاقه مطلع تشرين الأول الماضي، في مقابلة أجرتها معه وكالة الأناضول التركية.

وأوضحت الوكالة أن سلو خلال لقائه أدلى بتفاصيل كثيرة لأول مرة عن زعماء تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” وشحنات الأسلحة المقدمة من قوات التحالف الدولي والولايات المتحدة الأميركية لمقاتلي القوات في حربهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وبينت أن سلو كشف في مقابلته عن كيفية تشكيل قوات سوريا الديمقراطية، وما قاله مسؤولون أمريكيون حول مسألة الممر الذي يسعى تنظيم “PYD” لتأسيسه في شمال سوريا باتجاه البحر الابيض المتوسط ومساعي الانفصال التي تروج لها قيادتها السياسية.

وأضافت الوكالة أن اللقاء تطرق إلى كيفية إبرام اتفاق بين قيادات “سوريا الديمقراطية” من جهة ومقاتلي تنظيم “داعش” من جهة ثانية للخروج من مدينة الرقة الذي جرى أواخر شهر تشرين أول الماضي.

ونوهت الوكالة أنها ستنشر أجزاء من المقابلة بدءاً من اليوم السبت.

وعمل طلال سلو متحدث إعلامياً باسم قوات سوريا الديمقراطية على مدى نحو عامين قبل أن يعلن انشقاقه بتنسيق مع الجيش الحر متوجهاً إلى مناطق سيطرة الجيش الحر بريف حلب في تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل