قسد تتقدم بريف دير الزور وحالات فرار قادة وعناصر داعش تتواصل

فريق التحرير1 ديسمبر 2017آخر تحديث :
آثار دمار في شار التكايا في مدينة ديرالزور بعد غارة جوية لقوات الأسد- عدسة محمد الحامد 2013

دير الزور – حرية برس:

واصلت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تقدمها في بلدات وقرى ريف ديرالزور الشرقي، حيث سيطرت على قرى حاوي الشعيطات ومنطقة العويضية في بلدة الكشكية، بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة “داعش” من هذه المناطق.

وقالت مصادر محلية لـ “حرية برس” إن الاشتباكات بين قسد وداعش ما زالت متواصلة منذ ليلة أمس، وأن أجزاء كبيرة من قرية أبو حمام في ريف ديرالزور الشرقي باتت تحت سيطرة قسد بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش.

وأكدت مصادر محلية أن عدة حالات هروب لعناصر داعش سجلت خلال الأيام الماضية، ما دفع التنظيم لإقامة عدة حواجز في محاولة لإلقاء القبض على العناصر الهاربة.

وأفادت مصادر خاصة لـ “حرية برس” أن من ابرز القادة الهاربين من تنظيم داعش المدعو “حنظلة السعودي” وهو قيادي بارز ومسؤول تولى مهام أمنية ومالية بقيادة التنظيم في بلدة الطيانة، وتنسب إليه الكثير من الجرائم والتصفيات الميدانية بحق مدنيين وشخصيات ثورية في دير الزور وريفها.

كما علم مراسلنا في دير الزور أن من بين عناصر داعش الفارين من بلدة الطيانة باتجاه الأراضي التركية، كسار نجم السليمان، وعز الدين الصبحي، الذين تمكنا من الهروب عبر ناحية تل أبيض ودخول الأراضي التركية قبل يومين.

وفي الأثناء تتواصل حركة نزوح الأهالي من مناطق ريف دير الزور الشرقي باتجاه قرى وبلدات ريف المحافظة الشمالي والغربي، وريف حلب الشمالي، فيما سجل وصول عشرات النازحين إلى محافظة إدلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل