فصائل الغوطة الغربية تستعيد السيطرة على نقاط استراتيجية

فريق التحرير28 نوفمبر 2017آخر تحديث :
الثوار في غوطة دمشق الغربية – أرشيف

زينة صبري – حرية برس:

بعد فشلها يوم أمس، جدّدت قوّات الأسد، اليوم الثلاثاء، محاولاتها بالتقدّم إلى تلة “بردعيا” قرب قرية مزرعة بيت جن في جبل الشيخ بغوطة دمشق الغربية، حيث لا تزال المنطقة تشهد اشتباكات وقصفاً بكافة أنواع الأسلحة.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المكتب الإعلامي لألوية جبل الشيخ ولواء عمر بن الخطاب، الملقب بـ “الجناني”، في تصريح لحرية برس: بأنّه “تم رصد مجموعة متختبئة بالقرب من نقطة (بردعيا) التي حاول النظام اقتحامها يوم أمس، وتم التعامل معها اليوم وقتل كامل المجموعة بالتزامن مع تقديم النظام تعزيزات جديدة لمحاولة اقتحام ذات النقطة اليوم، وحالياً الاشتباكات مستمرّة بين الثوار وقوّات الأسد وسط قصف مدفعي وجوّي وصاروخي على منطقة الاشتباك وقرية مزرعة بيت جن”.

وكان “الإعلام الحربي المركزي” ذكر في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن قوات الأسد سيطرت على كامل الجبهة الشرقية لتلول البردعية شمال شرقي مزرعة بيت جن في ريف دمشق الجنوبي الغربي بعد معارك مع فصائل المنطقة.

وفي سياق متصل ذكرت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام اليوم أنّ مقاتلي “اتحاد قوّات جبل الشيخ استعادوا السيطرة على النقاط التي تقدّم عليها نظام الأسد في محيط تلة بردعيا الاستراتيجية في الغوطة الغربية، بالتزامن مع قصف مكثّف للنظام على قرية مزرعة بيت جن ومحيطها بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، إضافة لاستهداف الطيران المروحي القرية بالبراميل المتفجرة”.

وتحاول قوات الأسد ومليشياته منذ أشهر التقدم في منطقة الحرمون والسيطرة عليها، وهي آخر معاقل فصائل الثورة والمعارضة غرب العاصمة دمشق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل