قيادي في الحرس الثوري يحذر أوروبا

فريق التحرير26 نوفمبر 2017آخر تحديث :
استعراض صواريخ بيوم الجيش الايراني ـ أرشيف

حرية برس:

حذر الجنرال الإيراني حسين سلامي، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني أنه سيزيد مدى صواريخه لأكثر من ألفي كيلومتر، في حال تعرضت طهران لأي تهديد من أوروبا.

ونقلت وكالة فارس عن سلامي قوله: “إذا كنا نبقي مدى صواريخنا عند 2000 كيلومتر، فهذا ليس بسبب الافتقار للتكنولوجيا، إننا نلتزم بمبدأ استراتيجي”.

وأضاف القيادي الإيراني: “حتى الآن نشعر أن أوروبا لا تمثل تهديداً، لذلك لم نزد مدى صواريخنا، ولكن إذا كانت أوروبا تريد أن تتحول إلى تهديد فسنزيد هذا المدى”.

وفيما يتعلق بالأزمة اليمينية واتهامات السعودية لطهران بالمسؤولية عن إطلاق الحوثيين صاروخاً بإتجاه مدينة الرياض، قال سلامي: “اليمن محاصر بشكل كامل، كيف يمكن أن نكون قدمنا لهم أي صواريخ؟”، مضيفاً: “إذا كان بوسع إيران إرسال صاروخ إلى اليمن فهذا يثبت عجز التحالف السعودي.! ولكننا لم نعطهم صواريخ”.

وكانت فرنسا دعت في وقت سابق إلى “إجراء حوار حازم” مع إيران بشأن برنامجها للصواريخ الباليستية ضمن مفاوضات محتملة بشأن هذه القضية منفصلة عن الإتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران مع القوى الكبرى عام 2015، وهو ما ردت عليه إيران بالقول إن برنامجها الصاروخي دفاعي وليس محل تفاوض.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل