أبو حطب: نسعى لتفعيل خدمات السجل المدني

فريق التحرير22 نوفمبر 2017آخر تحديث :
الدكتور جواد أبو حطب رئيس الحكومة السورية المؤقتة – أرشيف

غازي عنتاب – حرية برس:

أكد د. جواد أبو حطب رئيس الحكومة السورية المؤقتة، أن حكومته تسعى لتفعيل السجل المدني نظراً لحاجة المواطنين الضرورية إلى استخراج أوراق ثبوتية وتوثيق أحوالهم المدنية.

وتحدث أبو حطب في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، في مدينة غازي عنتاب التركية حول المشاكل التي تواجه الحكومة المؤقتة في عملها وما استطاعت إنجازه حتى اليوم.

وقال رئيس الحكومة المؤقتة أن الحكومات التي سبقته لم تستطع أن تنشئ مؤسسات سيادية، مما صعّب المهمة بالنسبة للحكومة بإنشاء هذه المؤسسات مثل وزارة الدفاع.

واعتبر أبو حطب أن تسلم المعابر الحدودية مع تركيا في منطقة درع الفرات التي سيكون لها أثر اقتصادي على المنطقة، مؤكداً أن عائدات معبر باب السلامة ستكون من نصيب الحكومة المؤقتة التي ستعمل على تفعيل دورها بشكل أكبر وانشاء مشاريع تخدم الشعب السوري.

وأوضح أن الحكومة المؤقتة تسعى لتفعيل السجل المدني لاستخراج بدل الضائع للمواطن السوري للوثائق الضائعة ولتسجيل الولادات وتثبيت الزواج وكالفة الأحوال المدنية.

وفي نهاية المؤتمر أكد أبو حطب بذل الحكومة المؤقتة جهودها رغم ضعف الامكانيات بإنشاء مؤسسات تستطيع تلبية مطالب الشعب السوري، وأن الثورة السورية مستمرة رغم كل المكائد التي توضع أمامها وسوف تنتصر.

وتسلمت حكومة أبو حطب إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا في العاشر من تشرين الأول الفائت، وتواجه تحديات كثيرة لإثبات نفسها وتقديم صورة مختلفة لدى السوريين عن سابقتها.

وكانت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوة الثورة والمعارضة قد انتخبت الدكتور جواد أبو حطب رئيساً للحكومة المؤقتة في السادس عشر من أيار عام 2016 بعد حصوله على 54 صوتاً من أصل 98 ليحل خلفاً لأحمد طعمة.
  • إعداد سليم قباني – تحرير مالك الخولي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل