أبو الغيط يلتقي عون في بيروت بعد تصنيف «حزب الله» إرهابياً

فريق التحرير20 نوفمبر 2017آخر تحديث :
أبو الغيط فضل عدم الدخول بتفاصيل اجتماع الجامعة العربية الطارئ أو الإدلاء بأي موقف إلى ما بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون.

حرية برس:

وصل أحمد أبو الغيط الأمين لجامعة الدول العربية، صباح اليوم الإثنين، إلى مطار بيروت على رأس وفد من الجامعة وذلك لإجراء محادثات مع الرئيس اللبناني ميشال عون وكبار المسؤولين في لبنان.

وقدر أبو الغيط في تصريح “للوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية اليوم، “كلمة مندوب لبنان في الجامعة العربية أمس″، واصفاً السفير انطوان عزام بـ “الراقي”.

وفضل عدم الدخول بتفاصيل اجتماع الجامعة العربية الطارئ بالأمس أو الإدلاء بأي موقف الى ما بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون.

وكان وزراء الخارجية العرب قد صنفوا في البيان الختامي الصادر بعد اجتماعهم، أمس الأحد، بطلب من المملكة العربية السعودية، “حزب الله الشريك في الحكومة اللبنانية، بالإرهابي”، وحملوه “مسؤولية دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية”.

وقد اعترض لبنان على ثلاثة بنود في البيان تصف الحزب بـ”الإرهابي”، مطالباً “بحذف كل ما يتعلق بحزب الله لكي تتم الموافقة على كافة بنود القرار دون تحفظ”، كما تحفظ العراق على بندين في البيان أحدهما المتعلق ب”حزب الله”

وأكدت الجامعة في بيانها ضرورة توقف حزب الله “عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي”.

وتزايد التوتر في الأسابيع القليلة الماضية بين السعودية وإيران بشأن استقالة رئيس وزراء لبنان سعد الحريري المفاجئة وبعد تصاعد الصراع في اليمن.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل