شهداء وجرحى بقصف مدفعي في الغوطة الغربية

فريق التحرير18 نوفمبر 2017آخر تحديث :
قصف مدفعي لقوات الأسد على بلدة ومزرعة بيت جن في الغوطة الغربية بريف دمشق – أرشيف

زينة صبري – حرية برس:

استشهد أربعة مدنيين وجرح آخرون، اليوم السبت، إثر قصف مدفعي استهدف بلدتي كفر حور وبيت تيما في منطقة جبل الشيخ بغوطة دمشق الغربية.

وقال ناشطون أن قوات الأسد المتمركزة في بلدة عين الشعرة استهدفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون الأحياء السكنية في البلدتين، ما تسبب بارتقاء ثلاثة شهداء في بلدة حور، وشهيد آخر في بلدة بيت تيما، وإصابة عدة آخرين بجروح.

يأتي هذا مع حركة نزوح شهدتها بلدتي “كفر حور و بيت تيما” رغم دخولهما في اتفاق مصالحة مع نظام الأسد، ومع استمرار قصف بلدتي كفر حور ومزرعة بيت جن بالبراميل المتفجرة وصواريخ الفيل وقذائف المدفعية، بهدف الضغط على فصائل ” اتحاد قوات جبل الشيخ ” التي تخوض معارك مستمرّة مع قوّات الأسد.

وقالت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد مساء اليوم: إنّ قوّات الأسد استعادت السيطرة على كامل التلال الواصلة بين بلدتي حينة و كفر حور على سفوح جبل الشيخ أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي المتداخل إدارياً مع القنيطرة وهي خمس تلال “السوادي، فجر1، فجر2، النمرود، الفرنسي” وذلك بعد شنّها هجوماً واسعاً على تلك التلال. بينما لم يرد تأكيد من جانب فصائل الثوار بعد. علماً أنّ ميليشيات محليّة من هذه البلدات وبلدات أخرى بالمنطقة تساند قوات الفرقة الرابعة حيث سقط منها قتيلين وعدد من الجرحى في معارك اليوم.

وفي الرابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي استعاد الثوار النقاط التي (قام “فوج الحرمون” – فصائل من الثوار سابقاً قاموا بعقد مصالحة مع النظام- بتسليمها لقوّات الأسد قبل يوم على محور قرية كفر حور، وذلك لتسهيل عملية اقتحام محور “تلة بردعيا” قرب مزرعة بيت جن بعد عدة محاولات فاشلة على مدى نحو شهرين)، في عملية نوعية تمكّنوا خلالها من تكبيدهم خسائر بالأرواح و العتاد من بينها تدمير عربة شيلكا، بالإضافة إلى أسر ما يقارب عشرة عناصر من قوات الأسد. تلاها بيوم تسجيل ثلاث حالات اختناق جرّاء استهداف مروحيات الأسد أطراف مزرعة بيت جن بغاز الكلور السام، سبقها تدمير قاعدة صواريخ أرض أرض من نوع فيل لقوّات الأسد على تلة أم بشار. بحسب المكتب الإعلامي لفصائل ”اتحاد قوات جبل الشيخ ”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل