الحريري يؤكد من باريس عودته للمشاركة بعيد الاستقلال

فريق التحرير18 نوفمبر 2017آخر تحديث :
رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري – رويترز

وصل رئيس الحكومة اللبناني المستقيل سعد الحريري، صباح اليوم السبت، إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على أمل التوصل إلى حل للأزمة السياسية الناجمة عن استقالته المفاجئة بحسب مصادر متطابقة.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الحريري ترافقه أسرته على مأدبة غداء، حسب ما أوضحت الرئاسة الفرنسية، بدون تفاصيل حول الفترة التي سيمضيها في فرنسا.

ومن جانبها، أعلنت الرئاسة اللبنانية، السبت، أن رئيس الحكومة، سعد الحريري، اتصل بالرئيس، ميشال عون، وأبلغه بعودته إلى بيروت الثلاثاء المقبل، للمشاركة بعيد الاستقلال، الأربعاء.

وأضاف بيان للرئاسة، أن عون تلقى صباح اليوم اتصالاً هاتفياً من الحريري، عقب وصول الأخير برفقة عقيلته إلى العاصمة الفرنسية باريس، قادماً من السعودية التي يقيم فيها منذ أسبوعين.

كما أفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري، أن الحريري اتصل به وأكد له مشاركته في احتفال عيد الاستقلال، في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

من جهته، قال زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط إنه اتصل بالحريري لدى وصوله إلى باريس، وأعرب عن أمله بأن يراه قريبا في لبنان.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل