عملية لهيئة تحرير الشام شرقي حماة توقع قتلى من قوات الأسد

فريق التحرير17 نوفمبر 2017آخر تحديث :
مقاتلون من هيئة تحرير الشام في معارك شرقي حماة – أرشيف

زينة صبري – حرية برس:

أعلنت هيئة تحرير الشام اليوم عن مقتل أكثر من ثمانية عشر عنصراً من قوات الأسد مساء يوم الخميس في عملية لعناصر النخبة فيها شرق حماة.

 

وقال خطاب الشامي إنّ مجموعة من قوات النخبة في هيئة تحرير الشام ” جبهة النصرة سابقاً” تسلّلت مساء أمس، إلى داخل قرية أبو ميال في ريف حماه الشرقي واشتبكت مع قوات الأسد موقعة أكثر من 18 قتيل في صفوفهم وجرح آخرين. وأضاف الشامي وهو قائد عسكري في الهيئة أنّ مقاتلو الهيئة تصدّوا اليوم، لمحاولة تقدم لقوّات الأسد على محور قرية ربدة شرق حماة و كبّدوهم خسائر كبيرة في الأرواح و العتاد .

 

و في هذا السياق تحدّث ناشطو حماة عن اشتداد وتيرة الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة بين الهيئة و فصائل الجيش الحرّ ضدّ قوّات الأسد على جبهات قصر علي و ربدة في ريف حماة الشرقي حيث تمكّن مقاتلو الهئية و الثوار من تدمير ثلاث دبابات و إعطاب رابعة على جبهتي ربدة و عرفة عن طريق استهدافهم بصواريخ م/د بالإضافة إلى قتل و جرح مجموعة لقوات الأسد على جبهة ربدة عن طريق استهدافها بقذيفة مدفعية، فضلاً عن قتل أكثر من ثمانية عناصر من قوّات الأسد إثر محاولة تقدم فاشلة لها من محور قرية قصر علي .

 

و في وقت سابق اليوم تمكّنت هيئة تحرير الشام من استعادة السيطرة على قرية مريجب الجملان شرق حماة بعد استهداف قوّات الأسد بعربة مفخخة بالإضافة لاستهداف تجمعاتها في اللواء 66 و قرية الحزم بقذائف المدفعية الثقيلة دون معرفة حجم الخسائر في صفوف الأخير .

 

يذكر أنّ المعارك عنيفة مستمرّة في ريفي حماة الشمالي والشرقي، بين تحرير الشام و الجيش الحرّ ضدّ قوّات الأسد التي كسبت مواقع وقرى عديدة في محاولاتها في الآونة الأخيرة لكنّها بالمقابل خسرت الكثير من عناصرها و آلياتها في تلك المعارك .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل